اجتماعيات

التمكين وG20.. المملكة تغتنم فرص القرن الـ21 لتعظيم دور المرأة السعودية

رئاسة المملكة للدورة الحالية من مجموعة العشرين G20، حدث ينتظره العالم أجمع لما يحمله من موضوعات شائكة وهامة تغير من المسار، والذي تأتي على رأس أولوياته «تمكين المرأة»؛ إذ اتخذت المملكة على عاتقها هذا الحدث الهام، الذي يعكس أهدافها ورؤيتها المستقبلية.

وأثبتت المرأة السعودية حضورًا قويًا في الدورة الحالية من رئاسة المملكة لمجموعة العشرين «G20»، مستمدة قوتها من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ اللذان أكدا أهمية المرأة ودورها الريادي في المجتمع.

وأكدت المملكة، دعمها المستمر للمرأة السعودية، من خلال تناول مبادرة «تمكين المرأة» ضمن محاورها الرئيسية في G20؛ كونها إحدى أهم الأولويات القصوى للمجموعة؛ لتناقش موضوعات توظيف المرأة وتحقيق الشمول المالي لها وتمكينها من الوصول إلى الفرص الحقيقة على أرض الواقع.

وتسعى المملكة من خلال رئاستها للدورة الحالية للمجموعة، إلى معالجة أوجه التفاوت الاجتماعي والاقتصادي المستمرة بين الرجال والنساء، مشددة على أهميتها كمحرك أساسي للتنمية المستدامة وليست مجرد ضرورة للعيش والعمل والازدهار فقط.

اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع
وستتم معالجة تحديات تمكين المرأة بطريقة شاملة، من خلال مسارات العمل المختلفة والتي تضم مجموعة من المبادرات القطاعية للفئات الأقل حظوة بالفرص، مع وضع إجراءات تصب في مصلحة النساء والفتيات؛ إذ سيكون شعار المجموعة في هذا العام «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع».

وتحرص المملكة على تبني فكرة إتاحة الفرص أمام المرأة كجزء لا يتجزأ من النمو المستدام والشامل؛ إذ ستساعد النساء على تحقيق مكاناتهن في القرن الحادي والعشرين، مؤكدة التزام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين على إحراز تقدم ملموس في تمكين النساء والفتيات بشكلٍ أكبر، واستمرار مسيرة الدورات السابقة للمجموعة في هذا الاتجاه.

وتعد قمة العشرين في الرياض، إثبات قوي على أن المملكة هي الدولة القادرة على استقراء المستقبل ورسم خططه واستراتيجياته بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية والرؤية الطموحة لها؛ حيث تستهدف مشاركة المرأة اقتصاديًا ومهنيًا في العمل بالسوق السعودية، إلى أن وصلت نسبة 25 % من القوة العاملة «وفق آخر الإحصائيات».

 

اقرأ أيضًا… أول تعليق لـ«آمال المعلمي»: رؤية 2030 حققت الكثير للمرأة السعودية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق