فوق الستين

كيفية الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف؟.. 5 نصائح لوقت ممتع

الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف، لا يقتصر على دعوتهم إلى الحفل أو السؤال عنهم من وقت لآخر، بل يجب تأمين أجواء تناسبهم وتعمل على راحتهم، خلال ساعات الحفل الطويلة.

وبالطبع لا يقتصر حفل الزفاف على الاهتمام بالشباب فقط وتفضيلاتهم من حيث الأغاني وطبيعة المكان، بل يجب الاهتمام بكبار السن ومتطلباتهم بعض الشيء.

الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف

الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف

وإذا كنت تستعد أو تستعدين إلى إقامة حفل زفافك قريبًا، نقدم 5 نصائح تساعدك على الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف سواء من عائلتك أو من عائلة الطرف الآخر، كالتالي:

1- اختيار مكان الحفل بعناية

عند التفكير في إقامة حفاف زفاف، يحظى المكان بأهمية كبيرة، ولكن يجب اختياره بعناية حتى يناسب العروسين والشباب، وأيضًا كبار السن الذين يعدون إحدى مجموعات الضيوف الهامة.

اقرأ أيضًا: التمارين عالية الكثافة.. رياضة تحمي ذاكرة كبار السن من الخرف

ويجب مراعاة عدة أمور لتسهيل الأمر عليهم، منهم أن يكون الحفل في مكان يسهل عليهم الوصول إليه، وفي حال اختيار المكان في طابق علوي يجب التأكد من وجود مصعد حتى لا يضطروا لصعود السلالم.

2- طبيعة جو الحفل

يجب الانتباه جيدًا لطبيعة جو مكان الحفل، فكبار السن لا يستطيعون مقاومة أي تقلبات طبيعية في الجو على عكس الشباب، سواء كان المكان حارًا جدًا أو باردًا.

لذا يجب الحرص على توفير كل ما قد يحتاجه كبار السن في حفل الزفاف بحسب الفصل الذي يتم تنظيم الفرح به؛ حيث تختلف احتياجات الصيف عن الشتاء.

3- توفير مقاعد مريحة

كبار السن يقضون معظم ساعات حفل الزفاف بل جميعها، وهم جالسون على المقاعد لا يتحركون كثيرًا مثل الشباب؛ لذا يجب الحرص على اختيار مقاعد مريحة حتى لا ينزعجوا من الجلوس لساعات طويلة.

ويجب أن يحاول العروسان تأمين مقاعد مريحة في الحفل، مثلًا اختيار النوع المبطن ويتم تخصيصها بشكل خاص إلى كبار السن فقط؛ لضمان راحتهم.

الاهتمام بكبار السن في حفلات الزفاف

4- نوعية الطعام المقدم في حفل الزفاف

أغلب كبار السن يعانون من مشاكل صحية وبعض الأمراض المزمنة، وأبرزها السكري أو ارتفاع ضغط الدم؛ لذا عند اختيار نوعية الطعام، يجب إدخال بعض الأطعمة والمقبلات الصحية على القائمة.

ويجب تطبيق الوضع نفسه على المشروبات، حتى يلائم الطعام والشراب كبار السن ولا يتسبب في أي مشكلات صحية لهم أثناء الحفل أو بعده.

5- أغاني الزفاف

هنا تأتي المشكلة الكبرى بالنسبة للكثير من الأشخاص؛ حيث تختلف تفضيلات الشباب في الأغاني عن تفضيلات كبار السن، وعادة ما يتم تشغيل الأغاني الصاخبة في حفلات الزفاف.

ولكن يُفضل إضافة بعض الفقرات الخاصة، التي تناسب أذواق كبار السن خلال الحفل، واختيار بعض الأغاني التي يُفضلونها، في محاولة لإشراكهم ببعض المهمات الممتعة أثناء الحفل.

اقرأ أيضًا: فيديو| ماهي أسباب زواج الفتيات من كبار السن؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى