ثقافة

«الأولمبية السعودية» تُطلق ثاني الفعاليات الرياضية والثقافية الرمضانية

تستعد اللجنة الأولمبية السعودية، إلى إطلاق ثاني الفعاليات الرياضية والثقافية الرمضانية «الرياضية والتثقيفية»، اليوم الاثنين، عبر حساب اللجنة على تويتر وإنستجرام.

الفعاليات الرياضية والثقافية الرمضانية

ويأتي هذا الإطلاق تحت هاشتاج «#ذكرى_أولمبية» التي يدشنها رئيس الوفد السعودي عند إقرار انضمام اللجنة الأولمبية السعودية للجنة الأولمبية الدولية الدكتور صالح بن ناصر، الذي سيتحدث عن كواليس ذلك الاجتماع في طوكيو 1964م.

ومن المقرر أن يطل الأمير نواف بن فيصل بن فهد؛ الرئيس الأسبق للجنة الأولمبية السعودية، خلال جلسة التدشين، وسيتحدث فيها عن أبرز ذكريات اللجنة الأولمبية وترؤسه عددًا من الوفود الأولمبية.

كما سيكشف منصور الخضيري؛ وكيل الرئيس العام للرئاسة العامة لرعاية الشباب سابقًا، عن حضوره «أولمبياد مونتريال 1976م»، والمشاركة الأضخم للسعودية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984م.

وسيُعلن العداء الأولمبي هادي صوعان، عن أسرار حصوله على أول ميدالية سعودية في الأولمبياد في سيدني عام 2000م.

ودشن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، يوم الجمعة الماضي، فعالية ومسابقة «سؤال الأولمبية».

وشارك في المسابقة كبار ومسؤولي الرياضة والمشاهير وسط تفاعل كبير من قبل رواد «تويتر»، كما تسابق خلالها أكثر من خمسة آلاف مشارك ومستخدم في الإجابة على السؤال.

وتستمر فعاليات حسابات الأولمبية على مدار شهر رمضان المبارك، بمشاركة القيادات الرياضية ومشاهير الرياضة بشكل عام ونجوم الألعاب المختلفة؛ لتثقيف عامة الرياضيين والتعريف بكواليس عمل اللجان داخل الأولمبية السعودية.

اقرأ أيضًا: جولات افتراضية في «مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي»

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق