لايف ستايل

الأم العاملة في رمضان.. كيف توازن بين عملها وأسرتها؟

تواجه الأم العاملة في رمضان، الكثير من الأعباء والمسئوليات، وتسعى جاهدة  في تحقيق التوازن بين عملها وأسرتها، خاصة مع ضيق الوقت لديها مقارنة بالأيام السابقة.

الأم العاملة في رمضان

وتحاول دائمًا الأم العاملة في رمضان، أن تنجح في عمل الموازنة بين الاهتمام ببيتها وأبنائها، وفي نفس الوقت لا تهمل عملها، لذلك هناك بعض من النصائح والإرشادات الهامة التي ينصح باتباعها خلال الشهر الكريم.

الأم العاملة في رمضان .. كيف توازن بين عملها وأسرتها؟

ونقدم  «الجوهرة»، في التقرير التالي، عددًا من النصائح المفيدة للأم العاملة في رمضان، للحفاظ على توازن حياتها، وهي..

– من الأمور التي يجب على الأم العاملة في رمضان أن تكون على علم بها، معرفة قدراتها، بحيث لا تثقل على نفسها في الشهر المبارك، ويمكنها أن تعتمد على شخص آخر لمساعدتها حسب استطاعتها، وذلك كي تساعدها في تنظيف المنزل وأيضًا الأعباء المنزلية الأخرى.

– في حالة كانت الأم تذهب إلى عملها كل يوم، هنا عليها تجهيز الأكلات مسبقًا، خاصة التي في حاجة لأكثر من خطوة، وحفظها في الفريزر، من أجل التسهيل عليها أثناء الطهي.

الأم العاملة في رمضان
الأم العاملة في رمضان

 

– في الأيام التي تتأخري فيها خارج المنزل بسبب ضغط العمل، عليكِ تحضير الوجبات السهلة، وذلك حتى لا تهدري الكثير من الوقت والجهد وكي تستطيعي تحضيرها قبل الإفطار، مثل «اسكالوب الدجاج، بفتيك اللحم، والكفتة المعدة والمفرزة».

– يجب أن تعود الأم العاملة في رمضان أطفالها على مساعدتها، وذلك لأنها تكون في حاجة إلى مساعدتهم، على أن يكون ذلك سواء خلال هذا الشهر أو في بقية الأيام، كي يحافظوا على نظافة المنزل وترتيبه، وأيضًا حتى لا تهدر وقتًا وجهدًا في تنظيف المنزل.

الأم العاملة في رمضان .. كيف توازن بين عملها وأسرتها؟
– ضروري أن تقوم الأم العاملة في رمضان باختيار الوقت المناسب للدعوات والعزائم الرمضانية، ومن الأفضل يكون يوم عطلتها حتى لا تشعر بالتعب، وتكون قد أعدت له مسبقًا، والهدف من يوم العطلة هو أن تكون أكثر راحة وغير متوترة.

– عند العزائم، عليها أن تقوم بإحضار الأكلات التي لا تحتاج إلى وقت طويل، على سبيل المثال عمل طبق رئيسي مع عدد من الأكلات، والإكثار من السلطات والمقبلات والشوربة.

الأم العاملة في رمضان .. كيف توازن بين عملها وأسرتها؟– لا يجب أن تنشغل الأم العاملة في البيت بالعمل والعزائم، وتنسى الاهتمام بالعبادات وقراءة القرآن وإقامة صلاة القيام، فهذه الأشياء لا يمكن تعويضها في أي وقت آخر.

– ومن النصائح الهامة التي لا يجب أن تناسها الأم العاملة، هو تعلم التخطيط والإعداد المسبق لعدد من الأمور، بالإضافة إلى تنظيم الوقت؛ حيث إن ذلك يمكنها من الموازنة بين عملها وحياتها الخاصة.

 

اقرأ أيضًا: نصائح للأمهات في رمضان.. استعدي للشهر الكريم بهذه الإرشادات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى