اجتماعيات

الأم & الزوجة.. كيف ترضي الطرفين؟

تنشب العديد من المشكلات بين الزوجة وأم الزوج، الأمر الذي يضع الزوج في مأزق كبير، لعدم معرفة كيفية التصرف في مثل هذه الأمور، مع أي جانب يقف.

ووصف الدكتور طارق الحبيب؛ استشاري الطب النفسي، عددًا من النصائح وطرق حل المشكلات، التي ترتبط بالخلافات بين الزوجة وأم الزوج؛ إذ تصل في البعض الحالات إلى طلب الأم من الابن التخلي عن شريكته.

وقال، خلال لقاء تليفزيوني: إنه لا يجوز للأب أو الأم التدخل في حياة ابنهم بهذه الطريقة؛ مؤكدًا ضرورة احترام الزوجة، كإنسان له حقوق، وليست بضاعة.

وأوضح أنه، ليس لقرار أو طلب أم الزوج، أساسًا صحيحًا وقويًا لتنفيذه، في جميع الحالات، فمن الممكن أن يكون طلبًا انفعاليًا ناتج عن مواقف معينة أو ظروف.

واقترح تشكيل مجلس أسري، يقوده 4 أشخاص وهم «الأب والأم لكل من الزوج والزوجة»، لحل المشكلات الزوجية والخلافات التي تحدث واحتوائها.

وأضاف الحبيب: يختص المجلس، بمناقشة كافة الخلافات، من أجل محاولة إيجاد حلول لها بشكل نهائي، مؤكدُا أنه من الأفضل يعيش المتزوج بروح الخاطب.

وأشار إلى أن المشكلات التي تحدث بين أم الزوجة والابن، تأتي بسبب عدم قدرة الزوج على احتواء المواقف المختلفة، ملمحًا إلى إمكانية استغلال مكانة أم شريكته، في تجنيدها للتحكم الإيجابي في المشكلات.

اقرأ أيضًا: فيديو| لتجنب الخطأ.. تعرف على أحكام كفارة اليمين والظهار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق