جمالك

استمرار العطر على البشرة لفترة طويلة بـ5 طرق

هناك عدة طرق تضمن استمرار العطر على البشرة لأطول فترة ممكنة، والتي تجعلك تشعرين براحة ورائحة مميزة، بدلًا من أن يتبخر سريعًا.

استمرار العطر على البشرة

يعتبر العطر من الأشياء التي تعطي جمالًا خاصً للمرأة، خاصة إذا كانت رائحته مميزة، ولكن يوجد عدد من العوامل التي تؤدي لتبخره سريعًا، ولكن يمكنك بعدد من الحيل البسيطة أن تضمني استمراريته لفترة طويلة على بشرتك؛ كي تستمعي به طوال اليوم.

طرق استمرار العطر على البشرة لأطول فترة:

استمرار العطر على البشرة ل

1- عدم الاحتفاظ بالعطر في مكان مناسب:

أغلب النساء تقوم بوضع العطر في صالة الاستحمام، بسبب أن الرطوبة ودرجة الحرارة تكون عالية بفعل البخار، ولكن ما لا تعلمه أن ذلك يساعد على إفساد العطر؛ حيث تصبح صلاحيته أقصر، لذلك ينصح بوضعه في مكان جاف لا تتخطى فيه درجة الحرارة 20 درجة.

2-  التعرق:

التعرق يساعد على تبخر العطر سريعًا، خاصة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديد، فيصبح التعرق مشكلة شائعة، لذلك يجب تجنب الأماكن التي تكون فيها رطوبة عالية وكل ما يدفعك للتعرق، حتى تحتفظي بالعطر لفترة طويلة على بشرتك.

3- فرك العطر عند تطبيقه:

من الأشياء التي لا تضمن استمرار العطر على البشرة فترة طويلة، فركه عند وضعه إما على الذراع أو العنق.

يؤدي فرك العطر ذلك إلى العمل على تفكيك تركيبته، مما يتسبب في تبخره بشكل سريع، لذلك ينصح عند رش العطر على بشرتك ألا تقومي بفركه نهائيًا.

4- عدم رش العطر في الأماكن الصحيحة بالجسم:

يظن البعض أن العطر يرش بشكل عشوائي، إلا أنه غير صحيح، فهناك عدة نقاط معينة في الجسم مثل أماكن النبض؛ حيث إنه من المفترض أن يتم تطبيق العطر عليها حتى لا يتبخر ويظل محتفظًا برائحته المميزة طوال اليوم.

عدم رش العطر في الأماكن الصحيحة بالجسم

5- البشرة الجافة:

مشكلة تبخر العطر سريعًا تعاني منها العديد من السيدات، خاصة صاحبات البشرة الجافة، فهي لا تتفاعل بشكل جيد مع العطر مما يؤدي لتبخره.

ويمكن حل هذه المشكلة، من خلال تطبيق الكريمات على البشرة بعد الاستحمام، وذلك حتى تمكن بشرتك من امتصاص كمية كبيرة من الكريم.

وتستعيد البشرة الرطوبة، من خلال استخدام كريم ينتمي إلى العائلة العطرية نفسها، أو كريم خالي من العطر، حتى لا يتعارض مع العطر الذي ستستخدمه.

 

استمرار العطر

اقرأ أيضًا: إتيكيت استخدام العطور.. قواعد وأصول جمالية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق