استقبلي سفرتك في أول يوم رمضان 2019.. بـ حلويات جزائرية

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم، الإعلان عن بداية شهر رمضان 2019، ومعه يقومون بتحضير قائمة بالوجبات وأهم الحلويات على مائدة أول يوم رمضان.

أول يوم رمضان 2019 بـ حلويات جزائرية

تقوم السيدات في المنزل بتجهيز قوائم للإفطار طوال الـ 30 يوم في رمضان 2019، ويريدن التغيير في نكهات الطعام، وإدخال أكلات من أكثر من دولة، وخاصة الحلويات، و كي تقوم ربة الأسرة بتغيير مائدة إفطار أول يوم رمضان، سوف نقدم لكم حلويات جزائرية ذات مذاق لطيف ولذيذ .

-طرق تحضير حلويات جزائرية:

حلوى عش البلبل الجزائرية:

_ المكونات:

كرات من القطايف (كنافة ). زبدة (السمن بالنسبة لي). خذي 250 ج من الزبدة لكل من 500جرام قطايف. العسل من نكهة ماء زهرة البرتقال.

-الحشو:

اللوز المطحون غير مقشر. الجوز مطحون. السكر. بعض من القرفة. ماء زهر البرتقال. الصنوبر الديكور (الذي يمكنك استبدال الفستق أو غيرها).

-طريقة التحضير:

نقوم بمزج اللوز والجوز والسكر والقرفة وماء الزهر و يحفظ في التحضير. نقوم بفك القطايف (كنافة ) مع الحرص على عدم تكسيرها، ثم نسقيها تدريجيا بزبدة المذابة. ندهن القوالب، نضع طبقة من قطايف ( كنافة )، ونضع القليل من الحشو، ثم تغطى بطبقة أخرى من قطايف (كنافة )، ثم اضغط مع عليها بكف اليد. نضع القوالب في صينية ثم تخبز في فرن ساخن على حرارة 180 درجة مئوية حتى أن نرى أن الحلوى اكتسبت لون جميل ثم نقوم بنزعها من القوالب ثم ننقعها في العسل بنكهة ماء الزهر.

حلوى القريوش الجزائري :

- المكونات:

1ك دقيق. زبدة 300 ج. 1 بيض. م/ك سكر. 1 قالب خميرة . م/ك خل. م/ك ماء زهرة البرتقال. .مقدار مناسب زعفران. مقدار مناسب من الملح. 500ج عسل. 100ج جلجلان " سمسم". .زيت للقلي.

-طريقة التحضير:

قومي بإذابة الزبدة أولًا. ثم ضعي الفرينة " الدقيق"، في إناء ممزوج به السكر والملح و الخميرة و أخلطيهم. ثم ضيفي الزبدة فيها و الخل و ماء الزهر و البيضة وخليط مكونات باليد. ابداي تقيسي عليهم الفرينة"الدقيق" في اناء بتدريج وقومي بعجن العجينة بين كف يديك جيدًا. ثم ضيفي الزعفران أو الملون الغذائي في الماء وقومي برش الماء في العجينة. ثم قومي بالعجن في نفس الوقت حتى تصبح العجينة رطبة، وقومي بجعل عجينة الخبز كور صغيرة واتركيها كي ترتاح في مكان دافئ. ثم ابدئي تقطيعها مربعات صغيرة والشكل المناسب ثم سخني الزيت جيدًا و ضعيها فيه، وبالهناء والشفاء.