اجتماعيات

استقبال ضيوف الرحمن في أول جمعة من رمضان بتجهيزات وخدمات متكاملة

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على استعدادها الكامل لاستقبال المصلين في أول جمعة من رمضان، والتي توافق اليوم السابع من شهر رمضان المبارك والثامن من شهر أبريل 2022.

أول جمعة في رمضان 1444هـ

وأوضحت «رئاسة الحرمين» أنه تم توفير جميع الخدمات لاستقبال ضيوف الرحمن وفق الخطط المرسومة من وكالاتها وإداراتها خاصة في أول جمعة من الشهر المبارك؛ ليؤدي ضيوف الرحمن عباداتهم بكل يسر وسهولة.

كما أشارت إلى رفع كافة طاقاتها البشرية والخدمية والتشغيلية والتقنية لتحقيق الانسيابية الكاملة وتوفير الخدمات الشاملة لاستقبال ضيوف الرحمن، فضلًا عن رفع الطاقة الاستيعابية لجميع ساحات وأروقة ومصليات المسجد الحرام.

موظفين ومتطوعين وخدمات متعددة

على سبيل المثال، أعلنت وكالة التفويج وإدارة الحشود عن توفير 332 موظفاً لاستقبال ضيوف الرحمن من ساحات المسجد الحرام مروراً بالمطاف ومصلى الركعتين والمسعى، وحتى ينتهي ضيوف الرحمن من أداء جميع مناسكهم.

كما وفرت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية خدماتها بما يقارب 10 مواقع داخل المسجد الحرام للإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن عبر 23 كبينة هاتف يشارك فيها 63 من أصحاب الفضيلة والقضاء للإجابة عن تساؤلات السائلين.

علاوة على ذلك، قامت وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة بتوفير 250 مروحة رذاذ لتلطيف أجواء المسجد الحرام.

وأيضًا، سمحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لعدد من الجمعيات استقطاب المتطوعين لخدمة قاصدي وزوار المسجد الحرام، الذي يعد أحد مرتكزات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للوصول إلى مليون متطوع.

ومن جانبه، أكد الأستاذ تركي محمد الحارثي مدير إدارة التنسيق والإشراف، أن الرئاسة عمدت على عقد الشراكات مع عديد من الجمعيات والجهات المعنية بهدف استقطاب المتطوعين والتسهيل عليهم للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح «الحارثي» أن الرئاسة وصلت إلى تمكين المتطوعين للعمل في عدة مجالات متنوعة ومختلفة؛ لإثراء تجاربهم واكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن الرئاسة تواصل التنسيق بين إداراتها لسد الاحتياجات والتأكد من سير العمل بكفاءة تامة وفق تطلعات القيادة الرشيدة وولاة الامر رعاهم الله.

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تكشف تفاصيل أول كسوة للكعبة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى