لايف ستايل

احذرِ الأزمات في منتصف الشهر.. نصائح لتدبير مصروف المنزل

تستوجب الفترة الحالية اهتمام العائلات بتنظيم وتدبير مصروف المنزل لتجنب الدخول في أي أزمات اقتصادية في منتصف الشهر، ما يتطلب الأمر لتقليل بعض التكاليف لتوفير الاحتياجات اللازمة للمنزل.

تدبير مصروف المنزل

وتحتاج هذه الفترة إلى حالة من اليقظة والتدبير لتوفير الاحتياجات، والقدرة على استكمال الشهر دون وجود أزمة اقتصادية في المنزل، كالتالي:

– تقييم النفقات الشهرية

يجب وضع جميع المصروفات أمامك في بداية كل شهر لتحديد الأساسيات كالقرض والإيجار والطعام والتأمين، والأشياء الأخرى كمصروفات الرحلات والهوايات خارج المنزل وغيره من أمور الترفيه، لتحديد الأولوية في الإنفاق.

– مقابلة الأصدقاء في المنزل

يمكن التفكير بشكل اقتصادي في مقابلة الأصدقاء في المنزل بدلاً من المطاعم لتقديم الطعام والمشروبات المحضرة في المنزل مع تسلية الأطفال دون إنفاق أي أموال.

– شراء الأجهزة الأكثر فعالية

تعتبر الأجهزة الأكثر فعالية أغلى في ثمنها من الأقل فعالية لكنها تدوم لفترة أطول بدون أي مشاكل، لكن النوع الآخر يتلف بشكل سريع فضلاً عن مصروفات الصيانة المستمرة له.

– التقليل في الوجبات السريعة

يجب الاعتماد على إعداد الطعام في المنزل والتقليل من الوجبات السريعة، نظرًا لأنها غير صحية في الوقت الحالي بالإضافة إلى أنها مكلفة للغاية.

– الاستعانة بطعام المنزل في العمل

يمكن أخذ وجبة الغذاء في العمل من المنزل بدلاً من شراء الأطعمة المكلفة والغير صحية، ويعتبر ذلك حلًا اقتصاديًا أيضًا.

– نقل الفكر الاقتصادي للأبناء

يجب التحدث مع الأبناء بشأن ميزانية المنزل وأخذ آرائهم حتى يتحملوا جزءًا من المسئولية مبكرًا بشأن مصروفات المنزل، بالإضافة لتخصيص مصروف ثابت ووضعه للحالات الطارئة.

– أفكار أخرى

هناك العديد من الأفكار الاقتصادية الأخرى، كتقليص باقات الإنترنت بالبحث عن العروض الأفضل في الشركات المختلفة، بالإضافة لشراء المنتجات التي لا تحمل العلامات التجارية المعروفة، والبعد عن شراء أغراض البيت بالقسط لارتفاع تكلفته مقارنة بالطرق الأخرى وأيضًا تحرم الشخص من الإدخار.

اقرأ أيضًا: مهام الأب.. بين التمويل المادي والدعم المعنوي للأبناء

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى