تسريحاتجمالك

احذري منها.. أسباب رئيسية وراء تلف الشعر

تلف الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي نعاني منها، سواء في الصيف أو الشتاء، فكل فصل من فصول السنة تصاحبه مشكلة جديدة تؤثر في صحة الشعر وحيويته.

تلف الشعر

ولا ترغب أي منا في الحصول على شعر تالف ومتقصف ويعاني من الهيشان والتساقط؛ إذ يؤثر ذلك في الحالة النفسية لنا وينعكس أيضًا على إشراق الوجه والثقة في النفس.

ويعتقد البعض أن مجفف الشعر واستخدام الحرارة بشكل مستمر هو السبب الوحيد الذي يؤدي إلى تلفه وفقدانه اللمعان والبريق، بل على العكس، يقف وراء ذلك العديد من الأسباب والعادات التي نمارسها يوميًا.

نتيجة بحث الصور عن اسباب تلف الشعر

1- طبيعة الغذاء

لا ترتبط طريقة التغذية التي نعتمد عليها أو الطعام الذي نتناوله بمظهر جسدنا من حيث الوزن فقط، بل يؤثر في صحة الشعر والبشرة أيضًا، فهما جزء لا يتجزأ من الجسم.

ومن الضروري أن يتضمن النظام الغذائي الخضراوات والفاكهة والبروتين والحديد؛ حتى تحصلي على شعر صحي ولامع، على عكس السكريات والأطعمة المصنعة التي تؤدي للتلف.

تجنبيها.. معتقدات خاطئة عن العناية بالشعر تُسبب تلفه

واحرصي على إضافة الخضراوات الورقية إلى نظامك الغذائي، مثل السبانخ والجرجير وغيرهما؛ حتى تمد الجسم العناصر الغذائية والحديد اللازم لصحة الشعر والبشرة.

2- قلة تناول المياه

أكثرنا يتجاهل تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم خاصة في فصل الشتاء، وهذه العادة من أكثر العادات ضررًا لصحة الجسم بشكل عام والشعر والبشرة بشكل خاص.

ويؤدي عدم تناول المياه إلى جفاف الشعر والبشرة؛ لذا احرصي على تناول ما يقرب من 3-4 لترات بشكل يومي موزعة على مدار اليوم؛ للحفاظ على رطوبة جسمك.

4- المياه الصلبة

تتواجد هذه المياه في بعض المناطق، وتحتوي على نسبة عالية من المعادن؛ ما يعود بالضرر على صحة الشعر والبشرة، ويؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه وتقصفه.

ويمكنك التغلب على هذه الأزمة من خلال «الفلتر» الذي يعمل على تنقية المياه وتكريرها، وفي النهاية اغسلي شعرك بالمياه المعدنية وتنظيفه جيدًا.

5- عدم الانتظام في غسل الشعر

نسمع الكثير من النصائح حول عدم الإكثار من غسل الشعر، ولكن احذري أيضًا من إهماله والمبالغة في عدم غسل شعرك، واحرصي على غسله كل يومين.

ماسكات طبيعية لعلاج تلف الشعر وتقصف أطرافه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق