تحت العشرينمراحل حياة

احذري إهماله.. طرق اكتشاف وعلاج بداية الاكتئاب لدى المراهقين

يهمل الكثيرون علاج الاكتئاب ، بالرغم من أنه من أكثر الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي خاصة بين المراهقين تحت العشرين عامًا؛ لذا يجب أخذها على محمل الجد للحيلولة دون تطوره إلى اكتئاب مزمن.

علاج الاكتئاب

وأثبتت الكثير من الدراسات أن من بين 5 أشخاص يُصاب شخص واحد بنوبة اكتئاب، وفي الغالب لا يتم اكتشافه أو علاجه؛ ما يؤدي لتفاقم الأمر الذي قد يصل لحد الانتحار.

لذلك؛  لا يجب إهمال مرض الاكتئاب، ونرصد في السطور التالية طرق اكتشافه ومعالجته:

1- تحديد الاكتئاب

هناك العديد من الأعراض التي تؤدي لظهور الاكتئاب ليس عن طريق الحزن فقط، بل قد يظهر كمزاج مكتئب أو فقدان الاهتمام والطاقة وانخفاض التركيز وانخفاض احترام الذات ومشاعر الذنب.

وتؤدي تلك الأفكار والسلوكيات إلى العديد من الاضطرابات في الجسم تؤثر في الحياة العامة للشخص؛ ما يولد بداخله ضائقة قد تدفعه للانتحار دون تفكير.

2- علاج الاكتئاب

ويمكن علاج هذا المرض بإزالة تلك الاضطرابات، مثل «اضطرابات القلق، الأمراض الجسدية والعصبية»، والبعد عن تعاطي الأدوية المنشطة والمخدرات.

وينصح الأطباء بضرورة عدم البقاء منفردًا عند ظهور أعراض الاكتئاب التي قد تدخل المصاب بها في نوبات من الهوس، والحرص على البقاء في جماعات من الأسرة أو الأصدقاء.

3- مضادات الاكتئاب

يعتمد علاج الاكتئاب، سواء كان خفيفًا أو شديدًا، على الدعم النفسي، ويتم استخدام مضادات الاكتئاب لكل حالة على حدة، ولا يجب وصف مضادات الاكتئاب في حالة إذا كان خفيفًا.

ويجب وصف مضادات الاكتئاب في حالة إذا كان شديدًا، والمراقبة والمتابعة المنتظمة للتأكد من تطبيقه لها، واكتشاف مدى قبوله لها وفعاليتها في العلاج.

أعراض نقص فيتامين «D».. الاكتئاب وتقلب المزاج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق