تسريحات

احترسي.. تجنب الكربوهيدرات يساعد على تساقط الشعر

تؤدي بعض الأطعمة إلى تساقط الشعر عند تناولها، وتسعى الكثيرات إلى إلمام أكبر قدر من المعلومات حول الأشياء التي تٌلحق الأذى بشعرهن، وتتجنبها.

ولكن ما لا تعلمه الكثيرات أن تجنب تناول الكربوهيدرات لفترة كبيرة، سوف يحفز عملية تساقط الشعر.

وفي هذا السياق، قال الدكتور شارون وونج، استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى “لندن بريدج”: استهلاك القليل جدًا من الكربوهيدرات أو النوع الخطأ يمكن أن يحفز تساقط الشعر.

ولفت إلى أن هناك حاجة إلى كمية هائلة من الطاقة لمواكبة تغير خلايا بصيلات الشعر؛ لذلك يجب عدم تجنب الكربوهيدرات.

وقال “ووانج” إن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة، بمستويات عالية من السكريات البسيطة، يحفز الجسم على إنتاج المزيد من هرمونات الذكورة (الأندروجينات)، والتي بدورها يمكن أن تساهم في بدء عملية ترقق الشعر والصلع؛ لذلك حذر من الكربوهيدرات المكررة.

وتشمل الكربوهيدرات المكررة أو البسيطة: السكريات والحبوب المكررة المجردة من النخالة والألياف والعناصر الغذائية، والمتمثلة في الخبز الأبيض وعجينة البيتزا والمعكرونة والمعجنات والدقيق الأبيض والأرز الأبيض والحلويات.

وتحتوي الكربوهيدرات المعقدة على نسبة أعلى من الألياف، وتُهضم ببطء أكبر وتنتج القليل من ارتفاع السكر، وينبغي أن تشكل أساس الكربوهيدرات في نظامنا الغذائي.

وقد يؤدي عدم احتواء كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي، إلى مشاكل تساقط الشعر لاحقًا.

وتوجد هذه الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتوي على البروتين بشكل طبيعي، في اللحوم والبيض والتوفو وفول الصويا والحنطة السوداء والكينوا ومنتجات الألبان.

اقرأ أيضًا..ماسكات العسل للبشرة الدهنية للتخلص من مشاكلها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق