اجتماعيات

اتفاقية بين المملكة والبرازيل لتنظيم منح مواطني البلدين تأشيرات زيارة

أعلن مجلس الوزراء السعودي، التوقيع على اتفاقية بين المملكة والبرازيل، حول تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرة زيارة.

اتفاقية بين المملكة والبرازيل

ونشرت صحيفة أم القرى، نص الاتفاق بين المملكة والبرازيل، الذي تضمن منح كل طرف تأشيرة دخول للزيارات المتعددة لمواطني الطرف الآخر سارية لمدة 5 سنوات، وذلك بما يتوافق مع القوانين والأنظمة لدى كل طرف.

ونص الاتفاق المبرم بين المملكة والبرازيل، على ألا تتجاوز مدة الإقامة في كل رحلة 90 يومًا وفي السنة 180 يومًا.

ووفقًا للاتفاقية، تم تحديد رسم التأشيرة بمبلغ 80 دولارًا أو ما يعادله، تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، بما يعادل 300 ريال.

كما يحق لكل طرف، رفض دخول أي من مواطني الطرف الآخر على أراضيه، في حال اعتباره غير مرغوب فيه، أو تقليل مدة سريان التأشيرة أو إنهاء مدة إقامته في إقليمها.

وأكدت الاتفاقية المبرمة بين المملكة والبرازيل، ضرورة التزام حامل التأشيرة باحترام القوانين الوطنية والأنظمة والتقاليد لدى الجانب المضيف طوال مدة إقامته، فيما لا تنطبق هذه الاتفاقية على مواطني البرازيل بشأن تأشيرات الحج والعمرة والعمل.

وتأني هذه الاتفاقية؛ سعيًا لتعزيز علاقات الصداقة بين الحكومتين ومواطنيها ورغبتها المشتركة في تسهيل عملية تنقل مواطنيها بين البلدين، باستثناء «الهجرة أو العمل أو الحج أو لعمرة»، وأخذًا في الاعتبار بمبدأ المعاملة بالمثل.

اقرأ أيضًا: توضيح من «أبشر» حول تجديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين بالخارج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق