أسرة ومجتمعاجتماعيات

إيقاف الدعم عن بعض المشتركين.. و«حساب المواطن» يوضح

أعلن برنامج حساب المواطن ، إيقاف الدعم عن بعض المشتركين؛ لعدم تطابق البيانات المُفصح عنها مع بيانات الجهات المختصة.

حساب المواطن

وأوضح البرنامج أن هذا الإجراء جاء بعد عدم تجاوب المشتركين، مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح عن بياناتهم، بما يتطابق مع البيانات المذكورة، في الجهات المختصة.

وقال على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نظرًا لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة، ولعدم تجاوب بعض المشتركين مع الرسائل التذكيرية، فقد تم إيقاف الدعم، حتى يتم إثبات صحة البيانات».

واستفسر عدد من المشتركين في حساب المواطن على الصفحة الرسمية للبرنامج عبر «تويتر»، حول إيقاف الدعم عنهم وظهور رسالة أنه تم إيقاف الحساب حاليًا، ويجب التواصل مع خدمة العملاء.

دفعة يناير

وبدأ البرنامج في صرف دفعة شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، يوم 9 يناير الماضي؛ إذ تم تقديمها يومًا بدلًا من 10 يناير، ليودع 2.5 مليار ريال في حسابات المستفيدين.

وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83%، ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال.

ومن جهته، أشار سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، إلى أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب 0.2% عن الدفعة السابقة؛ إذ تحصل 51% من إجمالي المستفيدين على الاستحقاق الكامل.

توضيح هام من «حساب المواطن» حول فصل زوجة مستحق من عملها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق