مجوهرات

صور| إطلالة إيلي غولينغ الساحرة بفستان مرصّع بأكثر من 150 زمرّدة فريدة

خطفت إطلالة إيلي غولينغ؛ المغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية، أنظار العالم إليها، خلال الدورة الرقمية الأولى على الإطلاق من حفل جوائز Green Carpet Fashion Awards 2020.

إطلالة إيلي غولينغ

وتألّقت «غولدينع» خلال الحفل، بفستان يحمل توقيع دار «رالف أند روسو» Ralph & Russo، والذي جاء مرصّعًا بأكثر من 150 زمرّدة مستخرجة من مناجم جيم فيلدز Gemfields في زامبيا.

إطلالة إيلي غولينغ

وتعاونت لإخراج هذا الفستان الساحر المرصع بأحجار الزمرد والذي ميز إطلالة إيلي غولينغ، مع العلامة البريطانية الفاخرة «رالف أند روسو» Ralph & Russo، مع جيم فيلدز  Gemfields، الشركة الرائدة في مجال استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة من أفريقيا، بطريقة مسؤولة تُراعي البيئة والمجتمعات المحلية.

اقرأ أيضًا: صور| خواتم الزمرد الراقية لمناسبات شتاء 2020

وتميز هذا الفستان بكونه يتحدى التقاليد السائدة في هذا المجال؛ حيث تشتهر العلامتان بروحهما الريادية في القطاع، ليقررا الاجتماع على أساس شغفهما بالحرفيّة والاستدامة.

وعُرض حفل Green Carpet Fashion Awards في دورته الرابعة على قناة Sky وقناة «يوتيوب» للأزياء، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة على انطلاق تحدي Green Carpet Challenge.

وجاء الحفل من تنظيم شركة Eco-Age الاستشارية، والغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية CNMI.

الزمرد

وعند التطرق إلى بداية تكوين الزمرد في زامبيا، نجد أنها تعود قبل قرابة الـ500 مليون سنة، ويمتاز بلونه الأخضر البهيّ من الكروميوم والحديد والبريليوم.

غالبًا ما يفتقر هذا الزمرّد إلى «الفاناديوم»، ما يمنحه اللون الأزرق المائل إلى الأخضر والنابض بالحياة والنقاوة للعين المجرّدة.

ودائمًا ما تحرص شركة «جيم فيلدز» على استخراج كل الأحجار الكريمة، وفقًا لمعايير اجتماعية وبيئية صارمة، خاصة منذ استحواذها على منجم الزمرّد في «كاجيم» بالشراكة مع حكومة زامبيا عام 2008.

وساهمت الشركة في تعزيز المجتمعات المحيطة بالمنجم، من خلال تحسين وإنشاء ثلاث مدارس وتوزيع المنح الدراسية، وتشييد مركز صحي، فضلًا عن العديد من المشاريع الزراعية الهادفة إلى تأمين فرص عمل مستدامة.

فيما تقوم فلسفة «رالف أند روسو» على التميّز في الحرفيّة وأهميّة الاستدامة البيئية، وذلك منذ تأسيسها عام 2010، وسرعان ما تحوّلت إلى علامة فاخرة تُعنى بأسلوب الحياة وتُراعي الاستدامة البيئية بتصميم أزياء الكوتور حسب الطلب.

اقرأ أيضًا: أنوثة وجاذبية.. «الزمرد الأخضر» خيار الملكات والأميرات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق