ثقافةثقافة وفنون

إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ91 تحت شعار «هي لنا دار»

دشن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، هوية اليوم الوطني السعودي الـ91، تحت شعار «هي لنا دار»؛ وذلك ضمن دور الهيئة في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة داخل السعودية وخارجها؛ لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

هوية اليوم الوطني السعودي الـ91

وأعلن «آل الشيخ» إطلاق الهوية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ حيث نشر مقطع فيديو يحمل تعريف بالهوية.

وعلق «‏بكل فخر واعتزاز .. نطلق هوية اليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار ‎#هيلنادار، كل عام وبلادي تعانق المجد في ظل قيادة حكيمة وعظيمة».

وأكدت هيئة الترفيه، أن هوية اليوم الوطني الـ91 استلهمت من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة التي راهنت عليها السعودية في رؤية 2030، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، فضلًا عن مبادرة السعودية الخضراء ومترو الرياض وغيرهم.

كما تم تصميم العناصر الأساسية للهوية من هذه المشاريع التي تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تعد مصدر إلهام لكل فنان معاصر، واكتملت هذه المجموعة بإضافة عنصر الإنسان، الذي له دور فعّال في تحقيق الرؤية.

المعاني الخاصة بهوية اليوم الوطني السعودي الـ91

وتتمثل المعاني الخاصة بالهوية «الشعار اللفظي» الذي استُلهم من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون “لنا دار”، خاصة بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع جائحة كورونا (كوفيد 19)؛ إذ أثبتت قدرتها وقوتها على إكمال المشاريع القائمة، وإطلاق الأخرى الضخمة، دافعة بأبنائها نحو الفرص والإمكانات باستمرار النمو، والحفاظ على جودة الحياة الكريمة.

أما «الشعار الفني» استُلهم من خريطة السعودية، وخط الثلث العربي المرسوم على العَلَم السعودي؛ حيث صمم على شكل خريطة المملكة، كونها تمثل الحاضن الأكبر للتجميع من خلال تسخير الإمكانيات التي تساهم في تحقيق النمو والازدهار للسعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف معاني الألوان العديد من الدلالات، على سبيل المثال «اللون الأصفر» يعبر عن التفاؤل، و«اللون البرتقالي» يعبر عن النجاح، أما «اللون الأزرق» يعبر عن الولاء والحكمة»، و«اللون الأحمر» يعبر عن العزيمة، و«اللون الأخضر» يعبر عن الطموح، الأمان والنمو.

هوية اليوم الوطني الـ91

ويحتوي الدليل علـى الإرشادات والدعم اللازم لمستخدمي الهوية كافة، ووصف تفصيلي للعناصر الرئيسة، وبيان استخداماتها المختلفة لضمان تطبيقها بالشكل الصحيح، ويمكن تحميل الهوية من هــــــنـــــا

كما دعت الهيئة جميع الجهات إلى استخدام وتوحيد الهوية الخاصة باليوم الوطني الـ91 عبر إدراجها في مختلف التطبيقات المستخدمة للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية

اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للترفيه تعلن شروط دخول الأطفال للفعاليات الترفيهية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى