جاليري

إطلاق كرسي أبي القاسم الشابي للشعر

أطلقت مؤسسة عبد العزيز البابطين الثقافية ووزارة الثقافة التونسية، أمس الجمعة، «كرسي أبو القاسم الشابي للشعر»، بحضور عدد من الديبلوماسيين، والمثقفين يتقدمهم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.
وقالت الرئاسة التونسية، في بيان، إن الرئيس قائد السبسي شمل برعايته اطلاق مبادرة «كرسي أبو القاسم الشابي للشعر»؛ التي تقام اعتبارًا لمكانة أبي القاسم الشابي الريادية كمبدع فذ، ساهم بأثره الشعري في النهوض بالوعي المجتمعي.
وسيتضمن برنامج الأنشطة؛ التي ستنظم مستقبلًا في إطار هذا الكرسي، عدد من الفعاليات الثقافية كالأمسيات، والندوات، والدورات في اللغة العربية، وعلم العروض الشعري.
ووبهذه المناسبة، أقيمت أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء من تونس، وعدد من الدول العربية، وحضرها وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، ورئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبد العزيز البابطين، وعدد من الشخصيات الثقافية، ومجموعة من سفراء الدول العربية المعتمدين في تونس.
وأكد البابطين، في كلمته، التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن إنشاء «كرسي أبو القاسم الشابي للشعر» هو تكريم لشاعر تونس الكبير، وسيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري، وتكريم المبدعين والمثقفين.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى