«تعليم الرياض» تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

تحتفل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر، باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار "اللغة العربية والذكاء الاصطناعي". وتقام فعاليات الاحتفال في ثانوية الشيخ محمد بن إبراهيم، التابعة لمكتب تعليم الجنوب.

أكد حمد بن ناصر الوهيبي؛ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، أن هذا الاحتفاء يأتي تعزيزًا لمكانة اللغة العربية، وسعيًا لتنمية الشعور بالاعتزاز باللغة التي تمثل هوية وطنية راسخة، استمدت مكانتها من القرآن الكريم، وحظيت باحترام العالم أجمع، الأمر الذي نتج عنه إصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية فيها، والاحتفاء بها في الـ 18 من ديسمبر من كل عام.

كما تشهد العاصمة الفرنسية باريس، اليوم،  فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، بدعمٍ من مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، و بالتعاون مع المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

بدوره، أوضح الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز؛ الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، أن المشاركة والرعاية في احتفال "اليونسكو" يأتي فى إطار استمرار إسهامات المؤسسة في دعم وتعزيز وجود اللغة العربية.

وأكد أن المؤسسة تسعى لإبراز أهمية اللغة العربية، وعمقها وإثرائها للثقافة العالمية، فضلاً عن دورها في البناء الثقافي واللغوي للأمم بما يسهم في تعزيز التقارب الإنساني بين الشعوب.

بذكرى اليوم العالمي للغة العربية .. الملك سلمان : علينا أن ننهل من لغتنا لخدمة دينا