أسرة ومجتمعاجتماعيات

صور| إطلاق النسخة الثانية من تطبيق «مصحف المدينة النبوية»

أطلق الدكتور عبداللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة، النسخة الثانية من تطبيق «مصحف المدينة النبوية»، وذلك على منصتي «أندرويد، أبل» وسط حضور كبير من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية.

مصحف المدينة النبوية

وأكد «آل الشيخ» في كلمته، أنه سعيد للغاية بإطلاق النسخة الثانية من المصحف، مشيرًا إلى أنه تم إضافة 28 خاصية جديدة وتحديثًا، وذلك في ضوء العناية والاهتمام بالقرآن الكريم مع مواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن إطلاق النسخة الثانية جاء في ضوء رؤية المملكة 2030؛ حيث أنه سيخدم جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بمختلف لغاتهم، وسيكون له آثر كبير في نشر القرآن الكريم.

واعتبر «آل الشيخ» أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الذي أنشئ عام 1405 هـ، هو هدية المملكة لكافة دول العالم الإسلامي؛ حيث قام بتوزيع أكثر من 320 مليون نسخة حول العالم.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية، أن تلك الأعمال تدل على اهتمام وعناية المملكة بكتاب الله عز وجل، بالإضافة للاهتمام البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

خصائص التطبيق

ويحتوي التطبيق على خصائص ابتكارية، مثل «ذكر سبب تسمية كل سورة ومعناها»، بالإضافة لعرض نصوص نتائج البحث في القرآن الكريم بالخط العثماني، والعديد من المزايا الالكترونية الأخرى.

وتقدم وزير الشؤون الإسلامية في نهاية كلمته بخالص الامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، على اهتمامهم البالغ بتعاليم الإسلام وخدمة كتاب الله عز والجل وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم-.

اقرأ أيضًا: «الشؤون الإسلامية» توضح حقيقة عودة صلاة الجماعة بالمساجد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق