«الثقافة» تخصص جوائز تحفيزية للفائزين بمسابقاتها خلال العزل المنزلي

خصصت وزارة الثقافة السعودية، جوائز تحفيزية للفائزين في عدد من المسابقات الثقافية التي تنظمها عبر منصاتها الإلكترونية خلال فترة العزل المنزلي؛ ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا «كوفيد 19».

المسابقات الثقافية

وقررت الوزارة تخصيص 200 جهاز ذكي للفائزين بحسب بنود كل مسابقة على حدة؛ تقديرًا لمستوى مشاركاتهم الإبداعية وتثمينًا لتفاعلهم خلال فترة العزل.

جاء ذلك بعد التفاعل الكبير الذي حظيت به مبادرات الوزارة من قِبل المواهب الوطنية في مختلف المجالات الإبداعية التي قدمت مشاركات نوعية تستحق التكريم والتقدير التحفيزي.

وتستعد الوزارة إلى إطلاق مسابقات ثقافية مخصصة لشهر رمضان المبارك خلال الفترة المقبلة، على أن يُمنح الفائزون فيها جوائز عينية.

وتعد هذه المسابقات التي يتم إطلاقها بجانب المباردات التي أطلقتها الوزارة تحت شعار «الثقافة في العزلة» جزء من نشاط نوعي، تبذله الوزارة لإثراء الشهر الكريم بالأنشطة الثقافية التفاعلية.

وتأتي الجوائز؛ تحفيزًا لمشاركة مجتمعية أعلى في المسابقات القادمة، التي تهدف إلى إثراء فترة العزل الوقائي بالأنشطة التفاعلية التي تخلق حراكًا ثقافيًّا واجتماعيًّا يسمح باكتشاف المواهب وزيادة فاعلية القطاع الثقافي.

اقرأ أيضًا: تحويله لمركز عالمي.. إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على دار القلم للخط العربي