ثقافةثقافة وفنون

«إثراء» يشارك في معرض أسبوع دبي للتصميم

أعان مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، عن مشاركته في معرض أسبوع دبي للتصميم ، وذلك بنسخته الخامسة.

معرض أسبوع دبي للتصميم

من المقرر أن يشارك مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في معرض “أسبوع دبي للتصميم”، في الفترة من 14 – 19 ربيع الأول 1441 هـ، والذي يوافق من 11 لـ 16 نوفمبر 2019م”.

وسوف يعقد في حي دبي للتصميم، كما أن المعرض يهدف إلى توفير بيئة إبداعية.

يقدم المهرجان الإبداعي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، فعاليات ترتكز حول التصميم عبر مختلف المجالات كالهندسة، والمنتجات، والأثاث، والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي.

وقالت رانيا بلتاجي؛ مدير التواصل والشراكات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”: “إن المركز يؤكد، من خلال دعمه لتصميم شهد العزاز المشارك في المعرض، دعم المواهب السعودية وإبرازها في المحافل العالمية”.

وتابعت: “كما أنه يعزز التواصل والحضور الفاعل في أهم المحافل العالمية والإقليمية، علاوة على تعميق الشراكات مع الجهات الداعمة للإبداع وفتح آفاق التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية”.

وأشارت إلى أهمية إثراء المحتوى الوطني ثقافيًا وفنيًا، من خلال دعم التصاميم والأعمال التي تحمل خصائص الابتكار، والتي تقوم على مفهوم الاستدامة”.

وأوضحت:”إن ذلك إضافة إلى إتاحة الفرصة للمصممين السعوديين كي يعرضوا مواهبهم وإبداعاتهم للجمهور في مناسبة دولية تعد من أهم المعارض في المنطقة، بالإضافة إلى توفير منصة داعمة للفنون والتصاميم الإبداعية؛ في سبيل ترك أثر إيجابي للمجتمع من خلال التصميم”.

وأضافت: “إن مشاركة المركز تتمثل في دعمه للجناح السعودي من خلال معرض “أبواب”، وهو يهدف إلى إبراز أهم الحرف القديمة والمنسوجات في المنطقة الشرقية”.

وأكملت: “ويتم الاستفادة من سعف النخيل وتوظيفه من خلال تصاميم ومنسوجات تُظهر جمال هذه الحرف التقليدية وفقًا للطرق المستخدمة من الحرفيين؛ حيث تمزج هذه التصاميم بين اللون والقياس والملمس، في أجواء تفاعلية مع الزوار”.

«إثراء» يُتيح فرصة تعلم مهارات الأداء المسرحي للنساء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق