مشاهير الفن

أول بيان رسمي شديد اللهجة ينصف يسرا اللوزي بعد التنمر على ابنتها

أصدر المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بيانًا شديد اللهجة، تضامنًا مع الفنانة المصرية يسرا اللوزي بعد التنمر على ابنتها الصماء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر المجلس في بيانه ممارسات البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، والرامية إلى التنمر على الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وقال المجلس في بيان رسمي أنه رصد ما تعرضت له الفنانة يسرا اللوزي، كونها والدة إحدى الفتيات من الصم وضعاف السمع؛ وقيام أحد المتابعين بالإساءة إليها والسخرية من إعاقة كريمتها والتنمر عليها؛ الأمر الذي حدا بالمجلس التنويه إلى ضرورة رفع وعي المواطنين من خلال جميع الوسائل الممكنة، وفي مقدمتها الإعلام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة؛ والتأكيد على مدونة السلوك الخاصة بالمصطلحات التي أصدرها المجلس والمتعلقة بتصحيح المفاهيم.

وقدّم المجلس التحية لجموع الأشخاص من ذوي الإعاقة وفي مقدمتهم الأشخاص من الصم وضعاف السمع؛ مشيدًا برد الفنانة يسرا اللوزي على صفحتها.

وبنفس الوقت، تحدثت الفنانة يسرا اللوزي، عن ردها على متابع تنمر بابنتها ووصفها “أم الطرشة”، بعد حديثها عن ابنتها الصماء خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم” مؤخرًا.

وقالت يسرا اللوزي أثناء مكالمة هاتفية في برنامج “السفيرة عزيز”، عبر شاشة “DMC”: هو في العادي طبعا بيكتب أحيانا شتايم بتكون ألفاظ خارجة وطبيعي الواحد بيكون عايز ينضف الكومنتات عنده ساعات فبيمسح الألفاظ دي عشان مش تكون عنده، بس أنا حسيت أني مش هرضى أقبل التنمر على بنتي ولا على أي بنت”.

وتابعت: “أنا زي أم مش ممثلة مش أقبل أي حد يغلط في بنتي وللأسف، إحنا عملنا للشخص ده اهتمام أكبر من حجمه، وللأسف الكائنات دي موجودة كتير، وأنا معرفش اللي كتب الكومنت ده عنده عقده نفسية ولا نقص وده موجود للأسف في كل بلاد العالم.”

وأضافت: “أنا مش هراضي حد ولا هغير وجهة نظر حد في الآخر ومش هقدر امنع التنمر الموضوع أكبر مني ومن العالم كله، بس في الآخر حبيت استغل فرصة أن عندي جمهور كبير متابع الموضوع وهيقف معايا ويساندني، وأنا دائما لما بيكون في حاجة سلبية بحرج الناس بالذوق عشان محدش يمسك عليا أن أنا غلط أو اشتمت بعمل كده طريقة معينة حتى لو هكتب سطرين احرجه بالذوق ولما بقية الفانز بيشوف ده بيقوموا داخلين بقى يردوا”.ِ

 

اقرأ أيضًا.. فانيسا ريدجريف.. دعمت قضايا الشعوب عبر الفن وترشحت للـ«الأوسكار» 6 مرات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق