استشارات

أهمية الموز لمقاومة العطش.. هذا الوقت المناسب لتناوله

لا يعلم الكثيرون مدى أهمية الموز لمقاومة العطش خلال سعات الصيام، خاصة مع بداية شهر رمضان الكريم، لذلك ينصح بتناوله في أوقات معينة للاستفادة من فوائده.

أهمية الموز لمقاومة العطش

ويتميز الموز بفوائده العديدة التي يمكن الاستفادة منها خلال شهر رمضان، والتي يأتي أهمها مقاومة العطش، فهو يحتوي على مركبات مميزة تجعله أحد أهم العناصر الأساسية في موائد السحور الرمضانية بشكل خاص.

وترصد «الجوهرة»، في التقرير التالي، أهمية الموز لمقاومة العطش أثناء شهر رمضان الكريم، لكي يتم وضعه ضمن القائمة الأساسية في الوجبات الغذائية الصحية خلال ساعات الإفطار.

ويشعر العديد من الأفراد خلال نهار رمضان بالعطش وجفاف الحلق، نتيجة الطقس المتغير وارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى الشعور بالعطش، إلا أن طريقة التغذية السليمة لها تأثير قوي فيما يخص قدرة الوظائف الحيوية في العمل على مقاومة العطش في ساعات الصيام.

 

من هذا المنطلق، كشفت عدد من الدراسات القدرة الخاصة بمركبات حبات الموز فيما يخص الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء، مما يؤدي إلى تقليل الإحساس بالعطش أثناء ساعات الصيام، وذلك غير أهمية الموز لمقاومة العطش بطريقة غير مباشرة.

أهمية الموز لمقاومة العطش في نهار رمضان وهذا الوقت المناسب لتناوله

وفيما يلي إليك أهم فوائد الموز من أجل مقاومة العطش..

  • يعمل على علاج الاضطرابات المعوية، التي يشعر بها أغلب السيدات والفتيات أثناء ساعات الصيام.
  • يساهم في محاربة الإمساك؛ حيث إن حبات الموز تمتلك نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تليين جدار الأمعاء مما يؤدي إلى تسهيل حركتها خلال اليوم، إذا كان قبل أو بعد الإفطار في شهر رمضان 2022.
  • يعمل على منع إصابة النساء بفقر الدم أو الأنيميا، وذلك لامتلاكه نسبة عالية من الحديد، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم.
  • يعمل الموز على دعم السيدات المصابات بمرض النقرس، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب6، فيسهل عليهن الصيام بشكل أفضل.
  • يساهم الموز في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • يساعد على التخلص من الوزن الزائد، الذي يحدث خلال شهر رمضان.
أهمية الموز لمقاومة العطش في نهار رمضان وهذا الوقت المناسب لتناوله
أهمية الموز لمقاومة العطش

الوقت المناسب لتناول الموز في رمضان

وحتى يتم الاستفادة من الموز في مقاومة العطش خلال رمضان، بالإضافة إلى فوائده الصحية يجب معرفة الأوقات التي يفضل تناوله فيه، وهي..

– تناول حبة متوسطة من الموز على أن يكون ذلك بعد وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن ساعة.

– من الممكن تناول حبة من الموز مع كوب من الزبادي، وذلك كوجبة خفيفة بعد صلاة التراويح.

– يمكنك تناوله بعد وجبة السحور أيضًا قبل أذان الفجر، وذلك بمدة لا تقل عن نصف ساعة مع كوب من الحليب خالي الدسم، وذلك كي يمد جسمك بالطاقة اللازمة، بجانب منع الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام.

 

اقرأ أيضًا:  عادات صحية خاطئة في رمضان.. «خبيرة تغذية» توضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى