ديكورات

ألوان الديكور المنزلي.. 5 درجات تجعل منزلك أكثر سعادة وراحة

ألوان الديكور المنزلي هي المتحكم الأساسي في الشكل النهائي لمنزلك؛ فبعضها يُضيف البهجة والسعادة إلى منزلك، والبعض الآخر يجعل المنزل أكثر استرخاءً وهدوءً، ويتوقف ذلك على نوع الألوان المختارة في الديكور الداخلي.

وتؤثر الألوان على حالتنا المزاجية، كما تعبر عن شخصيتنا وتعكس طباعنا، وبالطبع لا يختلف الأمر في ألوان الديكور المنزلي، فمن خلالها يمكن التحكم في طاقة المنزل وجعلها أكثر راحة وبهجة في الصيف، وأكثر دفئًا في الشتاء.

ألوان الديكور المنزلي

وجمعنا لكِ 5 ألوان أساسية في الديكور الداخلي؛ والتي ستساعدك في اختيار الحالة المزاجية الخاصة بمنزلك وإضافة بعض اللمسات العصرية والمنعشة؛ لجعل أجواء المنزل أكثر سعادة وإيجابية

 

1-الأصفر

الأصفر من الألوان الأساسية المبهجة جدًا، فهو لون السعادة؛ حيث يتسبب في إطلاق مادة «السيروتونين» وهي مادة كيميائية تساهم في الشعور بالرفاهية.

ويعد اللون الأصفر مثالي لنشر البهجة والسعادة والحيوية داخل منزلك، فضلًا عن رفع الروح المعنوية والحالة المزاجية، سواء كان خفيفًا أو جريئًا ومشرقًا، ولتعزيزه داخل المنزل يمكن دمجه مع الرمادي الهادئ.

2- الأحمر

الأحمر هو لون الجرأة والحيوية؛ حيث أثبتت الدراسات أنه يرفع معدل ضربات القلب ويحفز المشاعر؛ لذا فهو مثالي لأصحاب المنازل النشطين الذين يرغبون في إنجاز الأمور بسرعة.

ويفضل أن يُستخدم اللون الأحمر في غرفة المعيشة؛ فهو يليق بالترحيب ويعبر عن الفخامة، فضلًا عن احساس الدفء في الشتاء والجرأة، لكن احذري من استخدامه قويًا، ويجب إدخال لون يخفف من حدة اللون دون فقدان الحيوية.

3- الأخضر

صنفت Pantone Greenery اللون الأخضر على أنه لون العام 2022؛ حيث يجلب الهدوء والرضا على حياتك، كما أنه يحاكي الطبيعة بأشكاله المختلفة.

ويعد الأخضر الظل المهدئ الذي يساعد على التركيز والاسترخاء. وفي الدرجات الأكثر جرأة له تأثير محفز وحيوي.

قد يهمك: اللون الأخضر في ديكور المنزل.. تصميم عصري ومريح

ألوان الديكور المنزلي

4- الأزرق

اللون الأزرق من الألوان الهادئة التي تُضفي الاسترخاء والراحة على منزلك، حتى في أشكاله الأكثر جرأة، فهو يعتبر مفيدًا للعقل والجسم ويشجع على التفاؤل والهدوء.

ويعد الأزرق مثالي في الحمامات وغرف النوم وغرف المكتب أو الدراسة، كما أنه مثالي للغرف الصغيرة، لكن يُنصح باستخدامه مع مسحة دافئة لمنع الغرفة من الشعور بالبرودة.

5- الوردي

إذا كنتِ من الأشخاص المحبة واللطيفة لا تترددي في اختيار اللون الوردي؛ فهو لون الرومانسية والإثارة ويعكس الوردي الباهت الدفء والحساسية.

كما أن اللون الوردي النابض بالحياة يشير إلى نظرة متفائلة؛ فهو ممتع وحيوي، وعادة ما يُفضل استخدامه في غرف المعيشة وغرف الطعام وغرف النوم.

لكن احذري من استخدامه في المساحات الصغيرة؛ فهو يجعل المساحة تبدو صغيرة؛ لذا يُفضل استخدامه في مساحة بها نوافذ كبيرة أو مساحة بها قدر كبير من الضوء.

ألوان الديكور المنزلي 2022

اقرأ أيضًا: أفكار تجديد المنزل.. حولي منزلك القديم إلى بيت جديد وعصري بلمسات بسيطة

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى