لايف ستايل

أفكار لتغيير الروتين.. طرق بسيطة تجعل حياتك أفضل

هناك طرق بسيطة وأفكار لتغيير الروتين، تستطيع استخدامها، من أجل كسر الملل الذي يصيب أغلبنا، عليك البدء في تطبيقها خاصة مع بداية العام الجديد.

أفكار لتغيير الروتين

قد تشعر السيدات، بالملل والروتين بشكل كبير، بسبب المداومة على فعل عدد من الأمور بشكل يومي، لكن عليك مع بداية كل عام جديد، أن تضعي العديد من الخطط والبرامج لتنفيذها، ولا تغفلي الخطط المتعلقة بالجانب الصحي، واللياقة البدنية.

عند تطبيق الخطط التي وضعتيها مسبقًا، فسيحدث تغييرًا في نمط حياتك ومن حولك، وستساعد على تحسين الحالة النفسية والشعور بالرضا بشكل أفضل في المستقبل.‏

أفكار لتغيير الروتين بطرق بسيطة تجعلك أفضل في حياتكوتقدم «الجوهرة» خلال السطور التالية، عدة أفكار لتغيير الروتين ويمكنك خلالها إعداد خطط للتعديل من نمط حياتك..

– وداعًا للروتين

أولًا، يجب إضافة عادة جديدة إلى طقوسك اليومية، وهذا الأمر يطلق عليه اسم «تكديس العادة»، كواحد من الأساليب المفيدة من أجل تحسين حياتك، ويجب  التخلص من عادة سيئة كنت تداومين عليها.

 

– سلوكيات قابلة للتحكم

عند تحديد الأهداف، عليك أن تستشرفي توقعات واقعية؛ على سبيل المثال لا تقولي: «سأتناول طعامًا صحيًا»، بل قولي: «سأضيف خضراوات إلى كل وجبة غداء وعشاء».

حددي يومًا ثابتًا في الشهر، من أجل تقييم مدى ما تم إحرازه من تقدّم، بالإضافة إلى التركيز على سلوك تستطيعين التحكم فيه، وليس النتيجة التي ترغبين فيها؛ مثلًا لا تقولي: «سأفقد 5 أرطال هذا الشهر»، بل قولي: «سأمشي لمدة 10 دقائق بعد العمل من يوم الإثنين حتى نهاية الجمعة».

– الأمور بسيطة

يجب عليك أن تبقي الأمور بسيطة، فلا تبالغي في ردة فعلك وترهقي مشاعركِ، لتسير حياتك بشكل سلس وبسيط، ما سيعود بتأثير كبير في صحتك الجسدية والعقلية بشكل عام.

أفكار لتغيير الروتين

– الحرص على النوم الكافي

احرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم، والذهاب إلى الفراش عند الساعة 10:30 مساءً، فالحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، أحد أكثر إستراتيجيات العافية التي لا تحظى بالتقدير الكافي، فهي تجعل الشخص يؤدي بشكل أفضل خلال النهار.

ومن الجيد تهيئة الجسم من أجل الخلود إلى النوم، عن طريق اتباع بعض الأمور، مثل: «تعتيم أضواء المنزل عند الساعة التاسعة مساءً، التوقف عن الأنشطة الرئيسية في هذا التوقيت، والقيام بالاسترخاء».

– ممارسة التمارين الرياضية

من الأمور الضرورية التي يمكنك اتباعها لتغيير الروتين، هو العمل على تعزيز لياقتك البدنية، وذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، لمدة 20 دقيقة خلال اليوم الواحد، بالإضافة إلى التركيز على تناول وجبات صحية ومتوازنة.

وتعد تمارين اليوغا، واحدة من الأمور المفضلة من أجل سد الفجوة بين العقل والجسد.

– وجبات متوازنة

دائمًا ما يوصي خبراء الصحة والتغذية، بأهمية تناول وجبات صغيرة وصحية ومتوازنة؛ بحيث تتكون من 40 في المئة من البروتين ذي القيمة البيولوجية، وأيضًا 40 في المئة من الكربوهيدرات منخفضة/ معتدلة نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى 20 في المئة من الدهون الجيدة والنظيفة «زيت أحادي التشبع»، إلى جانب شرب 8 أكواب كبيرة على الأقل من الماء يوميًا.

أفكار لتغيير الروتين
أفكار لتغيير الروتين

اقرأ أيضًا: عوامل نجاح المرأة في العمل.. 5 خطوات اتبعيها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى