ديكورات

أفكار تجديد غرف نوم الأطفال بسهولة

تسعى الأمهات إلى تجديد غرف نوم الأطفال من وقت إلى آخر؛ حتى لا يشعر الطفل بالملل من غرفته، وأيضًا كي تتناسب مع احتياجات مراحله العمرية المختلفة.

وتحرص الأم على وجود تناسق بين الطابع الجمالي للغرفة مع احتياجات الطفل ورغباته؛ حيث إن غرفة الطفل هي عالمه الخاص الذي تساعده على التركيز والإبداع وأيضًا الاسترخاء والهدوء.

وهناك مجموعة من النصائح والأفكار التي تساعدك عند تجديد غرفة النوم الخاصة بطفلك؛ لتوفير عوامل الأمان والراحة والاسترخاء والقدرة على اللعب والإبداع.

البساطة والألوان

البساطة هي عنوان الجمال، بالتالي يجب أن يتسم ديكور غرفة نوم الأطفال بالبساطة في الألوان والأثاث والقطع الموضوعة داخل الغرفة؛ حتى يتمكن الطفل من اللعب والمذاكرة والاسترخاء.

ويمكنك ذلك من خلال اختيار الألوان التي تتسم بالبساطة البعيدة عن الصخب، ولكن أيضًا احذري من الألوان الهادئة جدًا، فهي لا تناسب الأطفال، واختيار كل ما يحبه طفلك.

واعلمي أن الألوان مهمة جدًا لتعزيز طريقة تفكير الطفل، بالتالي تتغير باستمرار، لذا ينصح باختيار قطع المفروشات في الغرفة بألوان حيادية تدوم لوقت طويل، مثل «الأبيض، الخشب الفاتح أو الداكن».

أما عن التفاصيل والاكسسوارات وديكور الغرفة، يتم اختيار الألوان الفرحة التي يعشقها الأطفال.

الأمان

لا يجب إهمال عنصر الأمان عند تجديد غرف نوم الأطفال، فهو الأهم دائمًا، بالتالي عند تصميم الغرفة يجب ألا تتجاوز ارتفاعات العناصر بها طول «المتر»؛ حتى يسهل على الطفل الوصول لها.

كما يجب الحرص على أن تكون الأرضية مريحة ودافئة ومغطاة بقطع من الفرو؛ لحماية الطفل عند السقوط.

استغلال المساحة قدر الإمكان

احرصي على استغلال كل ركن في الغرفة سواء كانت واسعة أو ضيقة؛ حيث إن الأطفال يحبون مساحة اللعب الكبيرة والواسعة بعيدًا عن قطع الأثاث المزعجة بالنسبة لهم.

كما يمكنك تخصيص مساحة أسفل السرير للعب أو توزيع وسائد للاسترخاء والقراءة والمذاكرة.

وحدات التخزين

وحدات التخزين من أهم القطع في غرف الأطفال؛ حيث إن الطفل ينمو سريعًا فتتبدل ملابسه باستمرار، كما أن ألعابه كثيرة وتحتاج إلى أماكن للتخزين، لكن احرصي على وجود عدد كبير من الخزائن.

ويفضل اختيار المفروشات التي تحتوي على مساحات التخزين في داخلها، والخزائن العالية للتوضيب أو الجوارير أسفل السرير.

توفير مساحة للعب

اللعب هو كل ما يشغل تفكير الأطفال، ويهتمون بألعابهم بشكل كبير؛ لذا يجب تصميم مساحة خاصة للعب في الغرفة، مثل حوض مليء بالكرات، أو لوح مطلي بالطلاء الأسود حتى يكون بمثابة جدار للتسلق.

كما يمكنك تصميم خيمة خاصة بالقراءة أو اللعب أو المذاكرة، مع وضع الإضاءة في السقف أو النجوم المثبتة على الحائط، فكل هذه التفاصيل تثير اهتمام الطفل.

اقرأ أيضًا: نصائح لتطبيق ديكورات غرف نوم باللون الأسود الفخم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى