أفضل طرق تخزين اللحوم في عيد الأضحى .. لا تقعي في هذه الأخطاء

يحتوي كل منزل خلال عيد الأضحى المبارك على كميات كبيرة من اللحوم ، وبالتالي تلجأ السيدات إلى عدة طرق تخزين اللحوم للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

تخزين اللحوم

وتعتمد السيدات في عملية التخزين على الثلاجات والفريزر، ولكن يرتكبن أخطاء في تخزيم اللحوم ما يؤدي إلى تسببها في مشكلات صحية أو فقدان قيمتها الغذائية.

وقبل عيد الأضحى 2019، نقدم لكِ أبرز الأخطاء التي يمكن التعرض لها أثناء تخزين اللحوم في الثلاجة وأفضل الطرق لتخزينها والحفاظ عليها.

أخطاء تخزين اللحوم في العيد

1- تكييس اللحوم وتخزينها في الفريزر بعد الذبح مباشرة؛ ما يؤدي إلى تغيرات كيميائية في مكوناتها أو ما يسمى بـ«التيبس الرُمي».

2- حفظ اللحوم في درجة حرارة ليست منخفضة تمامًا، ما يحد من تكوين حمض اللاكتيك عليها.

تخزين اللحوم

وأكد عدد من خبراء صحة وسلامة الغذاء أن حمض اللاكتيك له العديد من الفوائد الصحية والتي يتمثل أبرزها في:

1- مقاومة التلوث الميكروبي الذي يتكاثر في اللحم. 2- جعل اللحم طريًا وتليين عضل اللحم. 3- الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم. 4- تسهيل عملية الطهي.

أفضل طرق تخزين اللحوم

تساهم اتباع الطريقة الصحيحة لتخزين اللحوم في تكوين حمض اللاكتيك وبالتالي الاستفادة من فوائده المذكورة سابقًا، لذا اتبعِ الخطوات التالية:

1- حفظ اللحوم في الثلاجة على درجة حرارة 7 مئوية لمدة يوم. 2- ضعيها في الفريزر بعد مرور اليوم، محفوظة في أكياس لاتزيد سمكها عن 7 سم. 3- وضع قطع اللحم فوق بعضها. 4- تقطيع اللحوم إلى قطع صغيرة قبل التخزين؛ لتصل إلى نسبة التجميد المطلوبة.

اقرأ أيضًا: قبل عيد الأضحى 2019.. أضرار تناول اللحوم الحمراء بكثرة