جمالكعنايه بالبشرة

أفضل طرق إزالة شعر الوجه .. ابتعدي عن هذه الوسيلة

تُعد طرق إزالة شعر الوجه الزائد من الأمور التي تشغل الكثير من الفتيات خاصة في مرحلة المراهقة؛ إذ يبحثن عن أفضل الطرق الفعالة وغير المؤلمة في الوقت ذاته.

إزالة شعر الوجه

وتتبع بعض الفتيات أساليب وطرق عدة للتخلص من هذا الشعر المزعج الذي يؤثر في مظهرهن، ولكن معظم هذه الأساليب خاطئة وتتسبب في مشاكل للبشرة.

ومن الأفضل أن تتم إزالة شعر الوجه على فترات منتظمة حسب معدل نمو الشعر، فيمكن إزالته مرة كل شهر أو كل ثلاثة أسابيع أو شهرين؛ للحصول على أفضل نتيجة.

Image result for ‫إزالة شعر الوجه‬‎

وبالرغم من تعدد طرق إزالة الشعر الزائد سواء في الجسم بشكل عام أو الوجه بشكل خاص، إلا أن جميعها لا يناسب معظم الفتيات ويتوقف ذلك على اختلاف نوع البشرة.

وجمعنا لكِ أفضل طرق إزالة شعر الوجه والجسم الزائد، وأيضًا الطرق التي يجب الابتعاد عنها خاصة لصاحبات البشرة الحساسة.

أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه

بالرغم من أن الخيوط أو «الفتلة» هي أقدم طرق إزالة شعر الوجه خاصة بعد التقنيات الحديثة، إلا أنها أفضلهم خاصة في مناطق «الحواجب، الجبهة، وحول الفم».

 ‫إزالة شعر الوجه بالفتلة‬‎

وعند اتباع هذه الطريقة يُنصح بعدم لمس خيوط إزالة الشعر لجلد الخدود؛ لأنها تسبب تصبغات للبشرة، كما أن هذه المنطقة حساسة جدًا وقد لا تحمل ضغط الخيوط.

إزالة الشعر بالليزر

وخلال الفترة الماضية انتشرت تقنية إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير، وأصبحت هي الحل الأمثل بالنسبة للكثير من الفتيات، فهو يعمل على تقليل نمو الشعر وليس إزالته لمرة واحدة فقط.

ما هو الوقت المثالي لبدء جلسات الليزر لإزالة الشعر؟

وتعد إزالة الشعر بالليز من أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد سواء في الجسم أو الوجه، باستخدام أحدث الأجهزة التي تصل إلى جذور الشعر.

Image result for ‫إزالة شعر الوجه بالليزر‬‎

وصفات طبيعية لإزالة الشعر

وإذا كنتِ ممن يفضلن استخدام الوصفات الطبيعية، فيمكنك الاعتماد على عدة ماسكات بمكونات طبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد، ولكن هذه العملية تحتاج لوقت واستمرارية.

1- وصفة بياض البيض والكركم

يمتاز بياض البيض باحتوائه على مادة لزجة تسحب الشعر من الجذور برفق، فضلًا عن خصائص الكركم المضادة للالتهابات والمطهرة وأيضًا مضادات الأكسدة.

ولتحضير هذا الماسك ستحتاجين إلى «1 ملعقة صغيرة من الكركم، و1 بياض البيض» امزجيهما جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.

وضعى طبقة متساوية من هذا الخليط على منطقة الشفة العليا واتركيه لمدة ساعة حتى يجف، ثم انزعيه واشطفى المنطقة باستخدام الماء الفاتر وكرريها من 2-3 مرات في الأسبوع.

2- الحليب والكركم

يٌعرف الحليب بفوائده التي تعمل على تغذية البشرة؛ لذا اخلطي «ملعقة صغيرة من الكركم، مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب السائل».

ضعى طبقة متساوية من الخليط على منطقة الشفة العليا واتركيه حتى يجف، ثم اشطفى هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرريها مرة واحدة في الأسبوع.

ابتعدي عن هذه الطريقة

أما عن أكثر الطرق شيوعًا وأكثر ضررًا، هو «الشمع» أو الواكس الذي تسخدمه معظم الفتيات حاليًا لإزالة شعر الوجه؛ نظرًا لسهولة استخدامه وسرعة نتيجته.

إزالة شعر الوجه بالشمع

ولكن يُفضل تجنب استخدام الشمع على الوجه فهو من الطرق غير المسموح بها؛ لما قد يُسببه من حروق وتصبغات للبشرة يصعب إزالتها.

احذري من خطورة كريمات إزالة الشعر .. تجنبيها بهذه الطرق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق