تسريحات

أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر المقصف

علاج الشعر المقصف هو هدف تسعى إليه كل فتاة؛ إذ تتسبب مشكلة انقسام أطراف الشعر المعروف بـ«تلف الشعر» في العديد من المشاكل النفسية للفتيات.

ويعود تلف الشعر إلى العديد من الأسباب، مثل عدم العناية بالشعر بشكل صحيح، وإهمال استعمال خلطات تغذية الشعر، أو الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية والعلاجات الكيميائية القاسية.

اقرأ أيضًا: ماسكات طبيعية لعلاج تلف الشعر وتقصف أطرافه

ويؤدي سوء التغذية وعدم حصول الشعر على ما يكفيه من البروتين والفيتامينات والمعادن، إلى تلف الشعر وتقصف أطرافه أيضًا؛ إذ تجد الزيوت الطبيعية التي تنتجها بصيلات الشعر صعوبة في الوصول إلى الأطراف.

زيوت لعلاج الشعر المتقصف

ويمكنك اللجوء إلى مجموعة من الزيوت الطبيعية، الغنية بجميع الخصائص التي يحتاجها شعرك، وتساعدك في علاج الشعر المتقصف، من خلال استخدامها في وصفات طبيعية، كالتالي:

– وصفة الزيت المغربي

يحتوي الزيت المغربي، على فيتامين E والأحماض الدهنية مثل «أوميجا 3، أوميجا 6»، التي تساعد على تنعيم الشعر وتقويته.

ولتطبيق الوصفة، اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو الخاص بكِ، ثم قومي بتجفيفه باستخدام منشفة قطنية، وفي الوقت الذي لايزال فيه شعرك رطبًا، طبقي كمية صغيرة من الزيت المغربي من منتصف شعرك حتى أطرافه.

اتركي شعرك حتى يجف تمامًا، ويمكنك غسله بالماء أو ترك الزيت على الشعر حسب رغبتك، كرري هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا.

– زيت الأرجان

يُعرف زيت الأرجان باسم «الذهب السائل»؛ إذ يساعد على إصلاح تلف الشعر ومنع انقسام الأطراف؛ لاحتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تجعله مرطبًا قويًا.

ولتطبيق الوصفة، اغسلي شعركِ بالشامبو ثم جففيه بمنشفة قطنية، وعندما يكون الشعر رطبًا ضعي زيت الأرجان من منتصف الشعر حتى الأطراف، اتركيه حتى يجف ويمكنك تركه دون غسل.

– زيت الخروع

تتكون هذه الوصفة من زيت جوز الهند وزيت الخروع؛ إذ يتمتع الأخير بوزن جزيئي منخفض ويمكنه اختراق الشعرة بسهولة، ما يعمل على إصلاحها وترطيبها، ويعزز من نمو الشعر وحمايته من الانقسام.

ولتطبيق الوصفة، امزجي 2 ملعقة صغيرة من زيت الخروج مع 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وطبقي خليط الزيوت على شعرك بداية من الجذور وحتى الأطراف.

غطي شعرك بغطاء استحمام، واتركه لمدة ساعتين، ثم اشطفي شعرك بشامبو خالِ من السلفات، وكرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: نصائح العناية بـ«الشعر المقصف» في الشتاء

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق