أغرب أسرار سهير البابلي.. عاشت عامين بالسعودية لهذا السبب

رحلت الفنانة المصرية سهير البابلي عن عالمنا، مساء أمس الأحد، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، تاركة لنا إرثًا لا يمكن أن ننساه.

وزاد البحث مؤخرًا عن أسرار سهير البابلي؛ حيث حفرت أدوارها المميزة التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية، في وجدان رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، أبرز أسرار سهير البابلي، التي جعلتها تبتعد عن الفن وتتجه إلى ارتداء الحجاب في أوج شهرتها.

تدور أغرب أسرار الفنانة الراحلة حول تلك الفترة التي قضتها في المملكة العربية السعودية؛ حيث بدأت قصة اعتزالها من هذه الرحلة التي استمرت لعامين.

وقالت سهير البابلي في لقاء نادر لها: إنها قضت عامين في السعودية لا تفعل شيئًا سوى العبادة والتعلم، وتزوجت خلالها من رجل دين، بحسب ما ذكرت في لقائها على قناة «ART»، مع الإعلامية هالة سرحان.

https://youtu.be/Bgl0d6F-Pp4

وروت أنها دعت الله أثناء سجودها، بأن تكره المسرح لتبتعد عنه، فقد كانت تعشقه كثيرًا؛ إذ قالت خلال لقائها: «قولت يا رب كرهني في المسرح وأنا ساجدة، قولت يا رب اجعله شيطان بالنسبة لي، قولت عاوزة محبش المسرح لأن عشقي للمسرح محصلش، علشان ميبقاش مسيطر على حقيقتي، ودعيت قولت وفقني في شغلي وارزقني بعمل صالح، وبكيت كتير ومحسيتش بالمدة اللي سجدت فيها».

وتابعت سهير البابلي في حديثها النادر: "بعد هذا الموقف بـ6 أشهر فقط، كانت سهير البابلي تركت الفن وارتدت الحجاب، وقررت الاتجاه إلى المملكة العربية السعودية، واختفت تمامًا عن الأضواء والشهرة".

وأضافت: «كنت دايمًا بقول كتير إن نفسي أموت على خشبة المسرح، ولكن الحمدلله الذي عافاني ومموتش عليها، وبعدها اتحجبت واعتزلت تمامًا كل حاجة، وروحت السعودية عشان أعبد ربنا بس واتفرغت تمامًا للعبادة في السعودية، وقريت وفهمت والقراءات علمتني حاجات كتير، وبعدين اتجوزت رجل دين».

سهير البابلي، ممثلة مصرية تميزت بإتقان الأعمال الكوميدية، ومن أشهر مسرحياتها «ريا وسكينة» و«مدرسة المشاغبين».

ولدت سهير البابلي في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة بالدقهلية، وظهرت موهبتها في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مسيرة من الفن، انتهت عام 1997 بالاعتزال، وارتداء الحجاب، قبل أن تعود عام 2006، من خلال مسلسل قلب حبيبة.

تزوجت سهير البابلي من 5 رجال بينهم الفنان أحمد خليل، ومنير مراد، ورجل الأعمال محمود الناقوري والد ابنتها الوحيدة.

اقرأ أيضًا: لجين عمران تخطف الأنظار في حفل زفاف شقيقها بإطلالة أنيقة (فيديو)