مراحل حياةتحت العشرين

أعراض زيادة جرعة الكافيين وكيفية علاجها

تتعدد أعراض زيادة جرعة الكافيين عند الافراط في تناولها عن الحد المسموح به في اليوم، حيث تبدأ تظهر عليه بعض العلامات مثل الدوار.

أعراض زيادة جرعة الكافيين

يعد الكافيين، هو مادة منبهة، توجد في القهوة والشاي والكاكاو، إلا أنه يجب مراعاة أن هناك كمية محددة يسمح بتناولها في اليوم، لعدم الإصابة بأي مضاعفات.
وحدد الحد الأقصى المسموح به طبيًا من الكافيين للبالغ 400 ملم جرام في اليوم.
أعراض زيادة الجرعة:

يتناول المراهقون كميات كبيرة منها في يوم واحد دون معرفة أضرار القيام بذلك، ماتؤدي إلى الشعور بالأرق، الغثيان، الهلوسة، الصداع، وآلام بالصدر، والإسهال وزيادة العطش وغيرها.

وهناك أعراض أكثر خطورة، يجب عند الإصابة بها الذهاب للطبيب، وذلك عند الشعور بصعوبة في التنفس وقيء، وكذلك الإصابة بالهلوسة، أحيانًا ضربات قلب غير منتظمة أو سريعة، والإصابة بالتشنجات.
كيفية التعامل مع الجرعة الزائدة من الكافيين:

تستطيع التعامل بشكل بسيط عند الشعور بآثار الإفراط في تناول الكافيين، وذلك عن طريق:

– شرب الماء

– ممارسة نشاط خفيف

– تناول غذاء غني بالألياف والفيتامينات والمعادن.

– أو في حالة زيادة الجرعة يتم إعطاء ملين، وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى غسيل المعدة، وقد يتطور إلى الوضع على جهاز تنفس.

اقرأ أيضًا: احذر.. انتفاخ القدمين ينذر بأمراض خطيرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق