عنايه بالبشرة

5 أطعمة تقوي الأظافر وتمنحها الحيوية

قد تجهل بعض الفتيات أن هناك أطعمة تقوي الأظافر، بعيدًا عن مقوي الأظافر الذي تميل الكثيرات إلى استخدامه؛ حيث تعتبر العناية بالأظافر جزءًا لا يتجزأ من جمال وأناقة المرأة وأنوثتها.

ومن المتعارف عليه أن أي مشكلة تواجه جسم الإنسان، يعد النظام الغذائي السيء أحد العوامل التي تؤدي إليها؛ لذلك لابد من اتباع نظام غذائي يساعد على منح الجسم الحيوية، والصحة.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة التي تقوي الأظافر، وتساعدك بجانب الزيوت الطبيعية على إطالة الأظافر.

أطعمة تقوي الأظافر

أطعمة تقوي الأظافر

السبانخ

يكون السبب في ضعف الأظافر نقص كل من فيتامين ب ١٢ أو حمض الفوليك، لذا ينصح بالإكثار من تناول البقوليات والأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والجرجير.

البيض

مما لاشك فيه يعد البروتين عنصرًا أساسيًا في تكوين الشعر والأظافر، لذا فإن نقصه في الجسم يؤدي إلى هشاشة الأظافر وجفاف الشعر.

أكثري من تناول البيض المسلوق والأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات، مثل الدواجن والمكسرات واللحم الأحمر.

أطعمة تقوي الأظافر
أطعمة تقوي الأظافر

زيت بذور الكتان

إذا كنت تعانين من تقصف أظافرك أو سهولة تكسرها، أزيدي من نسبة الأحماض الدهنية الطبيعية في طعامك؛ حيث إنها تحافظ على البشرة من الجفاف وتعالج هشاشة الأظافر.

وستجدين هذه الأحماض في زيت بذور الكتان أو زيت السمك والمكسرات.

الطماطم

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الطماطم والفلفل الأخضر والبرتقال يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل جيد وهو عنصر مهم للحفاظ على جمال وصحة الأظافر.

تناولي الطماطم مع السبانخ لمساعدة الجسم على امتصاص أكبر قدر من الحديد الموجود بالسبانخ.

السلمون

من المتعارف عليه أن السلمون من الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3، التي تساعد على تكوين البروتين في الجسم، وعلاج جفاف الجسم المتسبب في ضعف الأظافر.

أطعمة تقوي الأظافر
أطعمة تقوي الأظافر

اقرأ أيضا: فوائد الأفوكادو للبشرة.. علاج سحري للمشكلات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق