استشارات

أطعمة تزيد التوتر والقلق.. 4 أنواع احذري منها

هناك عدة أطعمة تزيد التوتر والقلق وتؤثر في الحالة النفسية والعقلية للشخص؛ نتيجة احتوائها على العديد من العناصر التي تؤثر في المزاج العام.

وكثيرًا ما يلجأ البعض إلى تناول وجبات الطعام المختلفة عندما يشعر بالتوتر أو القلق أو الحزن من شيء ما، لكن يغفل البعض وجود العديد من الأطعمة التي تزيد من الشعور بالقلق والتوتر.

لكن يجب العلم أن هناك علاقة بين الغذاء والحالة العقلية؛ حيث يتأثر الشخص ومزاجه بالطعام الذي يتناوله بشكل كبير، لذا أصبح من الضروري معرفة الأطعمة التي تزيد الشعور بالتوتر لتجنبها أو التقليل من تناولها.

أطعمة تزيد التوتر والقلق .. 4 أنواع احذر منها

أطعمة تزيد التوتر والقلق 

وترصد مجلة «الجوهرة»، أبرز الأطعمة التي تزيد من التوتر وتؤثر في الحالة العقلية والمزاجية؛ لتقليلها أو تجنب تناولها قدر الإمكان، كالتالي:

1- الكافيين

تعتبر المشروبات التي تحتوي على الكافيين من أكثر المشروبات شيوعًا فيما يتعلق بزيادة القلق والتوتر، مثل مشروبات القهوة والكولا ومشروبات الطاقة وغيرها.

وتحتوي تلك المشروبات على الكافيين، أكثر من المواد الغذائية، مما تسبب الأرق والتوتر والخفقان، وقد يصل الأمر للإصابة بنوبات الهلع بعد تناولها.

2- الأطعمة المقلية

تسبب تلك الأطعمة العديد من المشاكل الصحية، مثل عسر الهضم والانتفاخ والارتجاع وزيادة الحموضة، إلا أنها أيضًا تسبب ضيف النفس والتوتر والقلق واضطراب النوم.

3- الوجبات السريعة

تحتوي تلك الوجبات على كمية كبيرة من السكر؛ مما يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، كما ينخفض مرة أخرة بوتيرة سريعة، ويسبب هذا التقلب المزاجي السيئ والذعر.

4- أطعمة أخرى

هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تسبب الشعور بالقلق والتوتر، مثل الجبن واللحوم المصنعة، نظرًا لاحتوائها على كميات زائدة من الملح والمواد الحافظة، التي تسبب تقلبات ضغط الدم.

اقرأي أيضًا: 5 أطعمة لتقليل التوتر والقلق

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى