فوق الستين

حافظي على جمالك وصحتك.. أطعمة تحارب الشيخوخة وأمراضها

يوجد أطعمة تحارب الشيخوخة وتحمي من أمراضها، التي قد تلحق بالكثير نتيجة التقدم في العمر؛ حيث إن الشيخوخة هي مرحلة عمرية لا بد أن يمر الجميع بها.

وتعد مرحلة الشيخوخة من أكثر المراحل العمرية المخيفة بالنسبة للسيدات اللاتي دائمًا ما يحلمن بشباب دائم وجمال ساحر وصحة، سواء للجسم أو البشرة.

وعادة ما تترك الشيخوخة آثارها على الجسم والبشرة، ولكن يمكنك تأخير هذه المرحلة قدر الإمكان والحصول على شباب لفترة أطول من خلال العديد من العوامل التي تساعدك على ذلك، النظام الغذائي الصحي.

أطعمة تحارب الشيخوخة

والغذاء الصحي له دور كبير في محاربة الشيخوخة والأمراض المتصلة بها؛ حيث يمكنك محاربتها من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية والمفيدة لجسمك وبشرتك، وعلى رأسها الخضراوات والفواكه.

وتساعد هذه الأطعمة، وأبرزها الخضراوات والفواكه الملونة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل «التوت»، في محاربة الجذور الحرة المسببة للشيخوخة وأمراض المخ.

وجمعنا أبرز مجموعة أطعمة تحارب الشيخوخة في التالي:

– زيت الزيتون الغني بالدهون الصحية والخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة.

– الأسماك التي تعد غذاء الدماغ؛ فهي غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد المخ والجهاز العصبي على العمل بصورة جيدة.

– البقوليات الغنية بالألياف التي تحسن الهضم وتقلل خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري، وتساعد في خفض الوزن وتعزيز الشعور بالشبع.

أطعمة تحارب الشيخوخة

– الخضراوات الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحمي من الأمراض المزمنة، مثل البطاطا الحلوة والجزر والخضراوات الورقية الداكنة.

– المكسرات الغنية بالبروتينات النباتية الخالية من الكوليسترول؛ حيث يُنصح بتناولها أكثر من مرة أسبوعيًا ولكن باعتدال.

– منتجات الألبان الغنية بفيتامين D، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، والزبادي الغني بالبروتين والكالسيوم الذي يساعد على تحسين الهضم.

– الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، تقلل من خطر الإصابة بأنواع محددة من السرطان والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب، فضلًا عن الحماية من مشاكل الجهاز الهضمي.

ومن أهم النصائح التي تساعدك على محاربة الشيخوخة، تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، بدلًا من وجبة واحدة كبيرة ودسمة، فضلًا عن تناول كميات كافية من المياه يوميًا، وممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: عادات يومية تساهم في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى