جمالك

أضرار الاستحمام يوميا على الصحة.. لن تتوقعها

يسرف الكثير من الأفراد خلال فصل الصيف، في الاستحمام خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، فما  أضرار الاستحمام يوميا على الصحة.

أضرار الاستحمام يوميا

أطلق الخبراء، العديد من التحذيرات من المخاطر الصحية المترتبة على الاستحمام بشكل يومي.

وكشف تقرير من مؤسسة «هارفارد هيلث» الأجنبية، المخاطر الصحية للاستحمام بشكل يومي، لتشمل عدم احتفاظ الجلد الطبيعي والصحي بطبقة من الزيت بجانب توازن البكتيريا الجيدة.

لذلك ينصح بالاستحمام بالماء البارد من أجل تحسين الدورة الدموية، وتخفيف خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بالإضافة إلى مشاكل القلب.

أضرار الاستحمام يوميا على الصحة .. لن تتوقعها

وشملت أضرار الاستحمام يوميا الآتي: 

ـ يؤدي إلى إصابة الجلد بالجفاف أو التهيج أو الحكة.

ـ  يسمح للجلد الجاف المُتشقق للبكتيريا والمواد التي تسبب للحساسية بالعمل على اختراق الحاجز، ما يزيد فرص حدوث التهابات الجلد وردود الفعل التحسسية.

ـ كما أن الصابون المضاد للبكتيريا، يعمل على قتل البكتيريا الطبيعية، الذي يعمل على حدوث خلل بتوازن الكائنات الحية الدقيقة على الجلد كما أنه يشجع على ظهور كائنات أكثر صلابة.

ونجد أنه وفقًا لتقرير المؤسسة فنحن نتعامل مع الآلاف من المواد التي تسبب الحساسية بشكل يومي، ويقوم الاستحمام بشطف هذه المواد المسببة للحساسية بالإضافة إلى البكتيريا والفيروسات.

كذلك يعمل الاستحمام يوميًا على تجريد البشرة من الرطوبة بشكل كبير وهذا يضر على المدى البعيد.

ونلاحظ أن عدد من الأشخاص يقومون بالاستحمام في الصباح، وبعد القيام بممارسة الرياضة في الصالة الرياضية، ثم يذهبون للاستحمام مرة أخرى قبل النوم، على الرغم من أن الإفراط في الاستحمام من الأمور غير الضرورية، ولكنها مضرة فيما بعد.

يظن الكثير أن الاستحمام أكثر من مرة يكون مفيد خاصة في أوقات ارتفاع درجة الحرارة والصيف تعتبر زيادة نظافة شخصية وهذا غير صحيح.

وأيضًا أشار الدكتور روبرت شمرلينج؛ الاختصاصي في أمراض الروماتيزم، في تصريحات له، أن الهدف أو الدافع الذي يوجد عند الأفراد للاستحمام يكون من أجل القضاء على رائحة الجسم، ولكن دون أن يأخذون في الاعتبار بأن ذلك الاستحمام اليومي الزائد عن الحد قد يكون ضار بصحتهم.

اقرأ أيضًا: أخطاء الاستحمام.. 7 عادات كارثية تضر بالشعر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى