عنايه بالبشرة

أسرار الحصول على بشرة نضرة في الخريف

الحصول على بشرة نضرة بعد أشهر طويلة من تعرضها لأشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، يعد من أحلام كل فتاة؛ إذ يساعدك فصل الخريف على العناية ببشرتك بشكل أفضل.

ويمكنك التمتع ببشرة صافية وحيوية في الخريف، من خلال اتباع بعض الخطوات الروتينية السهلة، التي تساعدك في التخلص من الإرهاق الكبير الذي تعرضت له البشرة في الأشهر الماضية.

وجمعنا لكِ مجموعة من النصائح الجمالية التي تكشف لكِ أسرار الحصول على بشرة صحيّة ونضرة، كالتالي:

1- تقشير البشرة

يعمل تقشير البشرة على تجديد خلايا الجلد، وتخليصها من الجلد الميت والتصبغات الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس والشوائب العالقة بها، والتي تجعلها تبدو غير صحية وباهتة، وقد تمنحك عمرًا أكبر من عمرك.

اقرأ أيضًا: لإطلالة مشرقة.. وصفات طبيعية لتقشير البشرة

ويمكنك الاعتماد على الخلطات الطبيعية للتقشير، مثل «ماسك القهوة والعسل» أو ماسك «الزبادي والشوفان» أو ماسك «زيت الزيتون والملح».

2- ترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب العميق والمستمر بكريمات قوية، خاصة بعد عملية التقشير؛ حيث تصاب البشرة بالجفاف والتشقق في فصل الخريف؛ نتيجة انخفاض درجات الحرارة والرطوبة والتعرّض للهواء البارد.

واحرصي على استخدام كريمات ترطيب قوية للبشرة تتناسب مع طقس الخريف؛ لحمايتها من الطقس البارد والحفاظ على حيويتها ونضارتها.

3- استخدام كريم واقي من الشمس

لا يقتصر استخدام كريم واقي من الشمس على فصل الصيف فقط، بل تخترق أشعة الشمس طبقات الجلد في جميع فصول السنة، ما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

4- تعزيز البشرة بالفيتامينات والكولاجين

تحتاج البشرة إلى الغذاء الصحي والسليم، فهي دائمًا بحاجة لإمدادها بالفيتامينات والكولاجين، الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التجاعيد.

ويمكنك الاستفادة من الفواكه الموسمية المتوفرة في فصل الخريف؛ لتعزيز نضارة البشرة وتنشيط الكولاجين بها.

لذا احرصي على تناول فواكه غنية بالفيتامينات المغذية للبشرة، والتي تحارب الإرهاق والتجاعيد، منها «البرتقال، الأفوكادو، العنب، الخوخ، والكيوي».

5- تناول كميات كافية من المياه

تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم، مفيد للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص؛ إذ يجب تناول مالا يقل عن 8 أكواب يوميًا من المياه؛ لمنح الجلد الترطيب اللازم وترك بشرتك نضرة.

اقرأ أيضًا: وصفات علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية مذهلة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق