رشاقتك

أسباب ظهور اللغد وطرق التخلص منه

لا يعلم الكثير أسباب ظهور اللغد أو ما يُعرف بـ«الذقن المزدوج»، والذي عادة ما يظهر عند زيادة الوزن،نتيجة تراكم الدهون في منطقة الرقبة.

ويسعى الجميع إلى التخلص من اللغد بأبسط الطرق، دون الحاجة لعمليات جراحية؛ للحصول على مظهر متناسق.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز أسباب ظهور اللغد وطرق التخلص منه.

التقدم في العمر
يعد التقدم في العمر من الأسباب الشائعة لظهور اللغد، والترهلات الجلدية بوجه عام؛ حيث يبدأ الجلد في فقدان مرونته مع التقدم في العمر.

زيادة الوزن
وبطبيعة الحال إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فسيظهر لك هذا اللغد؛ خاصة عند اتباع النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية والدهون غير الصحية.

عوامل وراثية
هناك عوامل وراثية وراء الإصابة باللغد؛ فالشخص الذي لديه تاريخ عائلي يتعلق بقلة مرونة الجلد، أكثر عرضه لظهور اللغد.

الوضعيات الخاطئة
في حالة اتباع وضعيات خاطئة للرقبة، قد يؤدي ذلك إلى إضعاف عضلات العنق والذقن، ويساهم ذلك في ظهور الذقن المزدوج مع مرور الوقت.

طرق التخلص من اللغد:

النظر للأعلى: تعتبر من التمارين الفعالية؛ ويتم تطبيقه عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، مع إرخاء الذراعين والكتفين، ثم إمالة الرأس للخلف كأنك تلقي نظرة على السقف، مع مراعاة الاستمرار على نفس تلك الوضعية لمدة 5 إلى 20 ثانية ثم استرخ.

ضغط الكرة: هو تمارين بسيط يطبق عن طريق الجلوس، مع مراعاة استقامة الظهر وإرخاء الكتفين، ثم وضع الكرة الصغيرة أسفل منطقة الذقن والضغط عليها بحركة ثابتة، وتكرار ذلك من 10 إلى 30 مرة.

أقنعة الوجه: من بين الطرق التي يمكن استخدامها للقضاء على اللغد لأنها تساعد في شد الجلد، وتقليل ظهور الذقن المزدوج؛ إذ تساعد أقنعة الجلسرين أو القهوة أو الشاي الأخضر في دعم التمارين التي تقوم بها.

مضغ العلكة: تمرين بسيط لعضلات الوجه، وخاصة الفك؛ حيث يساهم المضغ المنتظم للعلكة في التخلص من الدهون الموجودة في الذقن بشكل عام.

أقرأ أيضا.. 6 عادات يومية تعمل على زيادة حرق الدهون بسرعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق