عنايه بالبشرة

أسباب بهتان البشرة وطرق استعادة حيويتها ونضارتها

بهتان البشرة، من أكثر المشاكل التي تواجه الفتيات خاصة في الصيف؛ إذ تفقد حيويتها ونضارتها نتيجة العديد من الأسباب الخفية عن الكثير من السيدات.

وكشفت الدكتورة كلير تشانج؛ طبيبة أمراض جلدية في نيويورك، الأسباب التي تؤدي إلى بهتان البشرة، موضحة الخطوة الأولى في اتخاذ تدابير لاستعادة إشراقة البشرة ونضارتها.

اقرأ أيضًا: قناع الفواكه مع الزبادي لبشرة شبابية نضرة

ويوجد 4 أسباب شائعة للبشرة الباهتة وطرق التخلص منها وعلاجها، كالتالي:

1- جفاف الجلد

يؤدي جفاف الجلد إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل كبير، ويعود هذا الجفاف إلى عدم استخدام كمية كافية من المرطبات أو الاعتماد على الماء الساخن عند الاستحمام.

ويمكن التغلب على هذه المشكلة، من خلال تبديل منظف البشرة واستخدام مرطب قوي مناسب لنوع بشرتك، بالإضافة إلى الابتعاد عن الصابون الذي يؤدي إلى جفاف البشرة.

2- خلايا الجلد الميتة

التقدم في العمر يؤدي إلى تباطأ عملية إزالة خلايا الجلد الميتة التي يتم التخلص منها بشكل تلقائي، ما يؤدي إلى تراكمها ومنع الجلد الجديد من الظهور، حتى تبدو البشرة باهتة.

ويمكنك التغلب على هذه المشكلة، من خلال استخدام مرطب قوي ومناسب لنوع بشرتك؛ ما يساعدك في الحفاظ على رطوبتها وجعلها أكثر صحية.

3- الشيخوخة

يقل إنتاج الكولاجين عند التقدم في العمر، ويزيد إنتاج الميلانين، ما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة وجعلها أقل نضارة وحيوية.

ولعلاج هذه المشكلة، دلكي بشرتك لمدة دقيقتين بعد وضع الكريمات الخاصة بكِ بحركات دائرية، ما يساعدك على استعادة نضارة البشرة وحيويتها.

4- الإجهاد

يتسبب الإجهاد المزمن في زيادة الكورتيزول؛ ما يساهم في زيادة التهاب الجلد وتفاقم التهابات الجلد، والحصول على بشرة باهتة غير صحية.

ويمكنك تناول الكثير من الماء وتقشير بشرتك مرة في الأسبوع، مع وضع الكريم المرطب الخاص بكِ، ما يساعد في زيادة نضارة البشرة.

اقرأ أيضًا: خلطات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة في بشرتك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق