أخطاء في دهانات حوائط منزلك.. تجنبيها

هناك عدة أخطاء في دهانات حوائط منزلك، تؤثر في المظهر النهائي للديكور ومدى تناسقه، حتى يمكن الحصول على مشهد مريح ومتجانس، لذلك يجب التأني عند اختيار اللون.

 

أخطاء في دهانات حوائط منزلك

مهمة اختيار ألوان دهانات حوائط البيت ليست بالسهلة، فهي محيرة ومتعبة، بسبب اختلاف الظلال والألوان والصبغات.

أخطاء في دهانات حوائط منزلك يجب تجنبها

 

وقد يرتكب البعض، عدة أخطاء شائعة في مرحلة الدهان، خاصة من يجد صعوبة في اختيار لون الطلاء المناسب أو من يرغب في اختيار ألوان مناسبة مع الأثاث والمساحة؛ حيث إن لون الطلاء يلعب دورًا هامًا في جعل مساحة منزلك أكثر اتساعًا أو ضيقًا.

وتقدم لكِ «الجوهرة»، مجموعة أخطاء في دهانات حوائط منزلك يجب تجنبها، حتى تحصل على النتيجة مرضية لك بعد الانتهاء من الدهان.

 

-  اختيار ألوان دهانات الحائط 

من الأخطاء التي تقع فيها العديد من الفتيات، تأجيل اختيار ألوان دهانات الحائط، أو جعلها الخطوة الأخيرة في تأسيس المنزل، فدائمًا ما يفضلن إلقاء نظرة على ديكور الغرفة، من أجل الحصول على الإلهام فيما يخص اختيار الألوان.

فقد تجدي أن سجادتك ذات اللون النيلي لا تتوافق مع الظل الأخضر الذي تخططين لتطبيقه في طلاء الجدران، لهذا السبب عليكِ اختيار لون يناسب ديكور غرفتك بطريقة تنسجم معه.

 

- عدم تحديد الحالة المزاجية للغرفة

من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار لون الطلاء، أن كل غرفة لها حالة مزاجية، فمثلًا إذا كنتِ ترغبين في عمل بيئة مريحة في غرفة نومك، هنا عليك اختيار ألوان هادئة مثل الأخضر والرمادي.

 

- دهانات حوائط المساحات الصغيرة

لا يجب عليكِ الإكثار في الخيارات فيما يخص المساحات الصغيرة، فمن الأفضل وفقًا لمصممي الديكورات، استخدام اللون الواحد، حتى لا يسبب لكِ تشويشًا إذا كان مساحة منزلك صغيرة.

فعندما تختاري لون واحد للطلاء، يعمل على تدفقه في أنحاء الغرف، غير أنه يعطي انطباعًا بوجود مساحة أكبر للمنزل، والشعور يالاسترخاء.

[caption id="attachment_181118" align="aligncenter" width="838"]أخطاء في دهانات حوائط منزلك يجب تجنبها أخطاء في دهانات حوائط منزلك[/caption]

 

- اختيار الألوان

في كثير من الأحيان، تلاحظين أن الألوان المعروضه في المتجر غير مناسبة أو ليست كما كنت ترغبين فيها، لهذا يجب أن يكون لديك عدة ظلال في الاعتبار، وذلك من خلال الحصول على عينات وارسميها على مساحات صغيرة على الحائط الذي ترغبين في دهانه، للنظر إليه كيف سوف يبدو على الحقيقة.

احرصي أن يحتوي منزلك على ألوان حيوية مناسبة للمنزل ومساحته وأثاثه، حتى لا تشعرين بالضيق فيما بعد.

 

- تجاهل الضوء الطبيعي عند اختيار الدهانات

يجب أن تراعي الضوء الطبيعي، عند اختيارك ألوان دهان الحائط، وذلك لأنه هو العامل الرئيسي في المظهر العام لغرفتك.

في حالة كان يصل للغرفة كمية كافية من الضوء الطبيعي، فأنت أمام عدد متنوع من خيارات الألوان ويمكنك الاختيار ما تفضلينه.

أما الغرفة التي لا يدخل لها الضوء الطبيعي بقدر كافٍ، يجب التفكير جيدًا في اختيار لون دهان فاتح يساعد على إضاءة الغرفة قليلًا.

 

اقرأ أيضًا: تجديد ديكورات غرف المعيشة بلمسات بسيطة وتكلفة قليلة