ديكورات

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة.. تجنبيها في ديكور منزلك

لا يدرك الكثيرون عند تنفيذ ديكور المنزل، أن هناك أخطاءً شائعة تجعل غرفتك صغيرة، وتعطي شعورًا بأن البيت ضيق ويبدو بمساحة صغيرة.

 

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة 

في حين، أن ملاحظة صغيرة في ديكور المنزل، قد يغير شكله كليًا، وبعض أخطاء الديكور الصغيرة والمنتشرة يمكن تصحيحها لإحداث تغيير جيد للحجم المتصور لمساحة منزلك، وتحويله إلى مكان مميز.

 

وعبر السطور التالية، تستعرض «الجوهرة»، مجموعة أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة، عليك تجنبها في ديكور المنزل.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة تجنبيها في ديكور منزلك

 

  • اختيار ألوان خاطئة

من الأخطاء التي يرتكبها عدد من الأفراد في ديكور المنزل، هو اختيار الألوان الخاطئة في ديكور الغرف الصغيرة، فالألوان الداكنة لطلاء غرفة صغيرة كاملة، وتساهم ظلال الألوان الداكنة كالأسود والأزرق في تضييق الغرفة.

وفي هذه الحالات، يجب اختيار الألوان التي تعبر عن الظلال الفاتحة بحيث تتفاعل مع الإضاءة حتى توهمك بأن الغرفة أكبر حجمًا واتساعًا.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة تجنبيها في ديكور منزلك

 

  • الإضاءة غير كافية 

الإضاءة ترتبط بشكل كبير بالألوان خاصة الداكنة؛ حيث يشعر كل من يدخل غرفة مظلمة بأنها تبدو أصغر مما هي عليه، لأنه لا يمكنك رؤية طول وعرض الغرفة في حالة كانت مظلمة.

وعندما يتدفق الضوء للفراغ، فإن هذا سوف يعمل على توسيع حجم ما هو عليه بالفعل، فإضافة مصابيح كهربائية والعمل على إزالة أي شيء يحجب النوافذ سوف يعطي انطباعًا بأن الغرفة أكبر حجمًا.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة
أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة

 

  • التصميم المفتوح

في حالة كان منزلك يمتلك عددًا من الجدران والفواصل، فستبدو الغرفة صغيرة، فالتصميم المفتوح يجعل لديك مساحة كبيرة، من الممكن تقسيمها أو تحديد حدودها عن طريق وضع الأثاث والأجهزة المناسبة، وتعتبر طريقة رائعة كي تجعل غرفة الصغيرة تبدو بشكل أكثر اتساعًا.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة

 

  • الأسقف المنخفضة

عندما تكون الأسقف منخفضة في ديكور المنزل، يوهم بأن المساحة مضغوطة أو ضيقة، ما يجعل الأمر سيئًا خاصة في حالة كان هناك مروحة سقف كبيرة في الغرفة ذات السقف المنخفض، ولكن إذا كان السقف منخفض إجباري، فمن الأفضل طلاء السقف باللون الأبيض.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة

‎⁨

  • توزيع خاطئ للأثاث

ترتيب أثاثك له تأثير كبير بحجم غرفتك، على سبيل المثال عندما تضعين الكنب مباشرة على الحائط فإن ذلك سوف يقلص حجم غرفتك، ويتسبب وضعها أمام النوافذ في تعطيل تأثير الإضاءة الطبيعية في الغرفة والتي تساعد على فتح المساحة.

أيضًا، من الأمور التي تساهم في توسيع الغرفة، استخدام سجادة لتحديد المساحة والعمل على ترتيب كل الأثاث حولها، فذلك سوف يضيف حجمًا إلى الحجم المتصور للغرفة.

أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة
أخطاء شائعة تجعل غرفتك صغيرة

اقرأ أيضًا: أفكار تجديد المنزل.. حولي منزلك القديم إلى بيت جديد وعصري بلمسات بسيطة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى