تسريحات

أخطاء ترتكبينها في شعرك تجعلك أكبر سنًا

اختيار التسريحة المناسبة للشعر ولون الصبغة الذي يليق على بشرتك وسنك، ليس بالأمر السهل؛ إذ يؤثر هذان العاملان بشكل كبير على إطلالتك ومظهرك الخارجي، خاصة كلما تقدمت في العمر، كما يتحكمان في ظهورك بسن أصغر أو أكبر من عمرك.

وبالطبع تصبح اختياراتنا أكثر دقة، كلما تقدمنا في العمر، فعادة ما تميل السيدات إلى الأنماط الكلاسيكية، سواء في الملابس أو صيحة المكياج المعتمدة، أو اختيار تسريحة الشعر ولونه وقصته أيضًا.

ويوجد بعض الأخطاء التي تقع بها الكثير من السيدات، عند اختيار تسريحة الشعر أو القصة واللون، ما يجعلك تبدين أكبر سنًا من عمرك الحقيقي، والتي تتمثل في التالي:

1- الألوان الداكنة

كلما تقدمت السيدة في العمر، مالت إلى الألوان الداكنة أكثر، ولكن يجب تجنبها تمامًا؛ فهي من الدرجات القاسية التي تجعلك أكبر سنًا.

لذا يجب تجنب الألوان الداكنة واختيار الألوان المنعشة التي تزين شعرك وتضفي لمسة شبابية وحيوية على ملامحك.

2- قصة ناعمة

تجنبي قصات الشعر، التي تُظهر حواف وجهك؛ فكلما تقدمنا في العمر يفقد الوجه كمية من الدهون المتواجدة به، وتبدأ عظام الوجه بالظهور لتجعله يظهر عريضًا بعض الشيء.

لذا عليكِ الاتجاه إلى اختيار قصة شعر ناعمة، تغطي منطقة الفك وتُضفي النعومة والرقة على ملامحك.

3- الدرجات النحاسية

من أكثر الأخطاء التي تقع بها السيدات هو اختيار الدرجات النحاسية في الشعر، والتي لا تليق مع البشرة التي دائماً ما تفقد مرونتها مع التقدم في العمر وتصبح باهتة وداكنة.

لذا عليكِ تجنب الدرجات النحاسية، والاتجاه إلى اختيار خصلات عسلية أو رمادية مع شعرك البني أو الأسود، ما يزيد من جاذبية إطلالتك.

4- الخوف من اللون الرمادي

تهرب الكثير من السيدات من لون الشعر الرمادي كلما ازدادت سنًا؛ إذ تربطه الكثيرات بالشيب وظهور الشيخوخة على مظهرهن.

ولكن في الحقيقة تعد درجات الرمادي من الدرجات النظيفة جدًا واللامعة، والتي تتربع على عرش أحدث صيحات صبغات الشعر لهذا الموسم، للشابات وكبيرات السن.

لذا عليكِ ألا تخشي اللون الرمادي بل اعتمديه على شعرك بالكامل أو خصلات منه بكل ثقة، لتحصلي على إطلالة جذابة وعصرية.

5- طول الشعر

مع التقدم في العمر، تفضل الكثير من السيدات قص الشعر والحفاظ على خصلات قصيرة بقصات مميزة؛ حيث يجعل الشعر الطويل ملامح الوجه متعبة بعض الشيء.

ولكن قد يفضل البعض البقاء على شعرهن الطويل والساحر، وهنا يُفضل اعتماد تسريحة شعر مموجة قليلًا.

اقرأ أيضًا: حالة تسبب تساقط الشعر بشكل كثيف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق