أحمد عز أفضل ممثل مسرحي في العام 2020

اقتنص الفنان أحمد عز، جائزة أفضل ممثل مسرحي لعام 2020، عن مسرحيته الأولى "علاء الدين" والتي تم عرضها خلال العام الماضي.

وحصدت المسرحية كذلك جائزة أفضل عمل مسرحي، بالدورة الثانية لجائزة الإعلام والصحافة العربية AMA 2020، والتي يصوت بها 100 صحفي وناقد وإعلامي من مصر وعدد من الدول العربية.

من ناحية أخرى، تم تسليم جائزة أفضل فيلم سينمائي عربي للشريط الفلسطيني "غزة حبيبتي"، إخراج الأخوين طرزان وعرب ناصر (مع سليم ضو، وهيام عباس)، الذي يمثل فلسطين هذا العام في سباق الترشيح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، والذي حاز عددًا كبيرًا من الجوائز، آخرها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 42.

ونال فيلم "صاحب المقام"، للمخرج محمد العدل، جائزة أفضل فيلم مصري، وذهبت جائزتا التمثيل إلى الفلسطيني علي سليمان عن دوره في فيلم "200 متر"، وإلهام شاهين، عن دورها في "حظر تجول"، الذي نال عنه أمير رمسيس جائزة أفضل مخرج.

وفي مجال التلفزيون، توّج المسلسل اللبناني السوري "أولاد آدم"، إنتاج إيغلز اللبنانية، إخراج السوري الليث حجو، نص رامي إسماعيل، كأفضل مسلسل عربي (بطولة: مكسيم خليل- نال جائزة أفضل ممثل، ماغي بو غصن، قيس شيخ نجيب، دانييلا رحمة).

وفازت بجائزة أفضل ممثلة، اللبنانية ستيفاني صليبا عن دورها في حلقات "الساحر" (تقاسمت بطولته مع عابد فهد)، أما جوائز الأعمال المصرية، فنالها "الإختيار"، كأفضل مسلسل، يسرا، وأمير كرارة كأفضل ممثلين. وذهبت جائزة المسرح إلى "علاء الدين"، والممثليْن: أحمد عز وسهر الصايغ.

اقرأ أيضًا.. تغريدة «عبد المجيد عبد الله» عن المرأة تضعه في موقف محرج