مجوهرات

أبرز 5 قطع مجوهرات فاخرة في صندوق العائلة المالكة البريطانية

تمتلك العائلة المالكة البريطانية، أغلى وأبرز قطع مجوهرات فاخرة وفريدة من نوعها في عالم المجوهرات، والتي تتزين بها السيدات بالعائلة المالكة في المناسبات المختلفة.

وقدر موقع OnBuy العالمي، بعض المجوهرات الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية بمساعدة شركة «روزانا كروفت» للمجوهرات، وذلك لمعرفة أغلى القطع الفاخرة في صندوق السيدات المالكة.

ونرصد في السطور التالية، أبرز قطع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية..

تاج The Queen’s Oriental Circlet Tiara

يتصدر هذا التاج قائمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، حيث يعتبر الأغلى سعرًا بأكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني، ويتمتع بمكانة تاريخية يعود تاريخه إلى عام 1853.

التاج مصنوع من الذهب المرصع بالماس والأوبال، ونزعت أحجار الأوبال عن التاج بعد عدة سنوات لوضع الياقوت مكانها.

تاج Queen Mary’s Fringe

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية هذا التاج في يوم عرسها، ويحتل المرتبة الثانية من قائمة أغلى قطع العائلة المالكة البريطانية، ويقدر ثمنه بأكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني.

وصُنع هذا التاج في عام 1919 من الذهب والفضة المرصع بالماس، وبه 47 قطعة ألماس منفصلة ومربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس الأصغر حجمًا.

تاج Queen Mary Diamond Bandeai Tiara

ارتدت ميغان ماركل هذا التاج في حفل زفافها الذي خطف الأنظار، وهو تاج مرصع بالألماس من مجموعة الملكة إليزابيث الثانية الذي أهدته لها بمناسبة الزفاف.

ويعود تاريخه إلى عام 1893 حيث تم صنعه لها خصيصًا بمناسبة زفافها على الملك جورج الخامس، والتي أهدته إلى ميغان ماركل بعد 125 عامًا على صناعته ويقدر بنحو 2 مليون جنيه إسترليني.

قلادة زفاف الملكة ألكسندرا

حصلت الملكة ألكسندرا على قلادة فريدة مرصعة باللؤلؤ من إنتاج دار «غرارد»، وانتقلت تلك القطعة إلى الملكة الأم التي ارتدتها في كثير من الأحيان حتى وفاتها عام 2002، ثم ورثتها الملكة إليزابيث الثانية.

وبقى العقد بعيدًا عن الأنظار لفترة طويلة حتى ظهرت به كيت ميدلتون عام 2018، وتقدر قيمته بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

بروش The Maple-Leaf Brooch

أهدى الملك جورج هذا البروش إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم قبل جولتها الملكية إلى كندا عام 1939 من توقيع علامة Asprey، ويقدر ثمنه بحوالي 100 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا: حجر الروبي يفرض سيطرته على عالم المجوهرات في شهر الحب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق