رشاقتك

أبرزها تناول وجبة دسمة.. 4 عادات خاطئة تجنبها قبل التمرين

ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بالعادات الصحية التي تُفيد الجسم وتمده بالطاقة، وتساعده على بناء العضلات وتقويتها، فهي من العادات الصحية ذات العديد من الفوائد على الصحة.

وتساعد ممارسة التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية، وتنقية الدم من السموم من خلال العرق وخسارة الوزن، وللاستفادة من هذه الفوائد يجب تجنب ارتكاب بعض العادات الخاطئة قبل التمرين.

عادات خاطئة قبل التمرين

عادة ما يقع الكثير من ممارسي التمارين الرياضية في بعض العادات الخاطئة قبل التمرين، ما يُضيع المجهود المبذول ويعود بالسلب على الصحة.

1- استخدام الكريمات المرطبة

قد يعتقد البعض أن استخدام الكريمات المرطبة على البشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على ليونة الجلد ومرونته، ولكن يجب تجنب تطبيقها على الجسم قبل التمرين.

ويتسبب دهن الجسم بالكريمات المرطبة قبل التمرين في تراكم الأتربة على سطح الجلد، خاصة مع التعرق الذي يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والفطريات ما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية وظهور البثور.

وقد تتسبب هذه العادة في انزلاق الأثقال أثناء حملها، وبالتالي ترتفع فرص التعرض للإصابات.

2- الإفراط في الكافيين

تناول المشروبات المنبهة والكافيين مثل «الشاي والقهوة» قبل ممارسة الرياضة، يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، ولكن الإفراط فيها يؤدي إلى ارتفاع ضربات القلب والشعور بالدوار والإصابة بالجفاف.

3- الإفراط في الطعام

تناول الطعام قبل التمرين يرفع من مستوى الحرق ويمد الجسم بالطاقة، ولكن إذا كانت الوجبة دسمة أو كبيرة، يتسبب ذلك في تراجع الأداء البدني أثناء ممارسة الرياضة.

وفي هذه الحالة يتدفق الدم بكميات كبيرة إلى المعدة لإتمام عملية الهضم، ثم تقل التروية الدموية الواصلة للعضلات والمفاصل.

4- الخلود للراحة

يعتقد البعض أن النوم قبل التمرين وسيلة مناسبة لتعزيز الأداء البدني أثناء الرياضة، وعلى العكس تمامًا تحتاج عضلات الجسم إلى التهيئة بممارسة بعض تمارين الإحماء وليس إلى الراحة.

اقرأ أيضًا: ممارسة الرياضة بانتظام.. 4 فوائد نفسية مذهلة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق