البيتديكوراتغير مصنف

8 نصائح لاختيار ألوان ورق جدران تناسب كل الفصول

دائمًا ما تعكس الألوان ذوقًا معينًا في الديكور خاصة ألوان ورق جدران المنزل، وغالبًا ما تنحصر بعض الألوان على فصل معين ولا تناسب فصلاً آخر من فصول السنة.

ألوان ورق جدران

وأصبح من الضروري حاليًا معرفة الألوان التي تناسب كل الفصول، حتى لا تلجأي لتغيير ديكور الجدران بالتزامن مع كل فصل من فصول السنة.

ونرصد في النقاط التالية العديد من النصائح عند اختيار الألوان، كالتالي:

– يجب اختيار ألوان ورق جدران تناسب كل الفصول مثل الألوان الفاتحة، بالإضافة لاختيار التصاميم والزخارف طبقًا لجدران الغرفة.

– عند اختيار الألوان الموسمية يجب معرفة ألوان كل فصل ونقوشه؛ حيث إن الألوان الصارخة تقتصر على موسم الصيف، بينما تختص الألوان الترابية  بالخريف، أما الألوان الداكنة فتكون في الشتاء، ويتميز الربيع بالألوان الفاتحة.

– عند الرغبة في الجمع بين ألوان كلالفصول، يفضل اختيار اللون الكحلي والأحمر والزيتي بدرجاتها، بالإضافة للأبيض والرمادي الفاتح والبيج.

– وهناك بعض الألوان الأخرى التي تناسب كل الفصول، مثل الفضة والبرونز والذهب، ويمكن استخدامها في أي غرفة باستثناء غرف الأطفال والمطابخ.

– أما عن النقوش، فهناك بعض ورق الجدران الذي يحمل نقوشًا نافرة وغيره يحمل نقوشًا غير نافرة، ويستخدم في غرف النوم والصالون أو المكاتب، ولا يفضل استخدام الأبيض والفضي بهم.

– عند اختيار لون ورق الجدران الذي يناسب كل الفصول، يفضل اختيار 3 جدران بلون سادة مع تمييز الجدار الرابع بورق جدران يحمل نقوشًا كثيرة، كالعروق النافرة والزخارف.

– يجب تجنب استخدام ورق الجدران الملون واختيار الألوان الفاتحة، ويفضل إضافة بعض الإكسسوارات على الجدار باللونين الذهبي والفضي.

– تجنب اختيار ورق الجدران الذي يعكس لوحة فنية تجسد فصلاً معينًا.

اقرأ أيضًا: غرف نوم مميزة وصالونات جذابة .. نسقي ألوان الديكور بالمنزل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى