لايف ستايل

8 أخطاء أثناء استخدام واتساب يجب التوقف عنها للحماية من النصب

يوجد عدة أخطاء أثناء استخدام واتساب يقع فيها المستخدمين، ومن الضروري أن يتم التوقف عنها، وذلك من أجل الحماية من النصب والاحتيال الذي قد تتعرض إليه.

أخطاء أثناء استخدام واتساب

ويعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات الإلكترونية استخدامًا بين الأفراد في العديد من الخدمات والأعمال المهمة وليس فقط وسيلة ترفيهية، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها خلال استعماله ويجب التوقف عنها.

ونتعرف خلال السطور التالية، على عدد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض أثناء ممارسة تطبيق واتساب.


أخطاء أثناء استخدام واتساب توقف عنها:

إتيكيت التواصل عبر الواتس آب

 

1 ـ تنظيف جهات الاتصال

من الأمور المهمة التي يجب على كل فرد القيام بها هو تنظيف القائمة الخاصة بجهات الاتصال لديه، بجانب حذف أرقام الهواتف التي لا يتم الاتصال بها أو على الأقل حظرها على واتساب، من أجل منع الأفراد الغير مهمين من الوصول لحسابك بالتطبيق.

2 ـ الصورة الشخصية

عندما تضع صورة شخصية، لا تعرض صورة بها الكثير من التفاصيل كرقم سيارتك أو منزلك، الأفضل اختيار صورة بسيطة للملف الشخصي، كما يجب تجنب الصور الجماعية.

3 ـ تأمين الحساب بالتحقق بخطوتين

يمكنك تامين حسابك في واتساب من خلال استعمال خاصية خطوتين للتحقق، والتي تعتبر من الوسائل الآمنة والتي لا تسمح للآخرين بإعداد الحساب ليكون خاص بهاتف آخر وذلك بواسطة سرقة OPT من الحساب الخاص بالمستخدم.

4 ـ بصمة الإصبع والوجه

يمكنك استعمال بصمتي الإصبع والوجه لقفل حسابك على أجهزة الآيفون، من خلال الأجهزة الخاصة بالأندوريد، وذلك يكون أكثر أمان، وغلق التطبيق بمفرده عند عدم الاستعمال.

«تطبيق واتس آب» يطرح 3 خدمات جديدة لمستخدميه

5 ـ مشاركة الحالة

من الأفضل عدم مشاركة حالتك الشخصية مع الجميع، وجعلها تقتصر على جهات الاتصال الخاصة بك والمهمة من خلال تصفيتهم عن طريق إعدادات الخصوصية بشكل لا يسمح للغرباء رؤيتها.

6 ـ مجموعات واتساب

العديد من الخبراء ينصحون بأهمية التقيد فيما يتعلق بمن الذي يمكنه وضعه حسابك في مجموعات واتساب، بشكل خاص الغرباء وعدم تمكنهم من رؤية حسابك، وذلك يكون من خلال إعادة ضبط الإعدادات، ومن ثم اختيار من يمكنهم إضافة المستخدم إلى مجموعات واتساب.

7ـ ملفات الوسائط

يجب التوقف عن تحميل ملفات الوسائط التي تتواجد في التطبيق بشكل عام، فهي تستهلك جزء من المساحة غير أن بعضها غير ضروري، يمكنك تغيير هذه الخاصية من الإعدادات.

8 ـ النسخ الاحتياطي

يمكنك استعمال خاصية التخزين اليدوي وذلك للدردشات المهمة، والتوقف عن النسخ الاحتياطي التلقائي للمحادثات على جوجل درايف أو آي كلاود، حتى تضمن حفظها بطريقة آمنة، بالإضافة إلى ذلك فالنسخ التلقائي لكافة محادثات واتساب يقوم باستهلاك مساحة تخزينية.

اقرأ أيضًا: قواعد التواصل في تويتر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى