بشرى للمقيمين بالمملكة.. مبادرة «عودة» تفتح أمام جميع الجنسيات

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن بشرى سارة للمقيمين داخل المملكة؛ معلنة إتاحة التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة «عودة» التي أطلقتها مؤخرًا.

مبادرة عودة

وأوضحت الوزارة، أنه على من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة «الخروج والعودة، النهائي، تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية» من السفر جوًا لبلدانهم، بتقديم طلبات العودة إلكترونيًا عبر منصة «أبشر».

خطوات تقديم الطلب

ولفتت إلى أن حطوات تقديم الطلب للاستفادة من المبادرة، تتمثل في التالي: - الدخول على أيقونة «عودة» من منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية من هــــنــــا - تعبئة الحقول التالية «رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول»

وأشارت إلى أنه لا يلزم للحصول على الخدمة، وجود حساب للمستفيد في «منصة أبشر»؛ ما يُسهل خطوات التسجيل على المقيمين.

اقرأ أيضًا: 9 دول مشمولة في مبادرة «عودة» وخطوات التسجيل عبر «أبشر»

أما عن مغادرة المقيمين المستفيدين من المبادرة، فستكون عبر مطارات «مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة»، وذلك بعد موافقة الدول على استقبال رعاياهم.

شروط المبادرة

- أن يكون لدى صاحب الطلب بصمة في النظام. - وجود تأشيرة لصاحب الطلب سارية المفعول. - وجود جواز سفر ساري المفعول لصاحب الطلب. - عدم وجود ملاحظة أمنية على صاحب الطلب. - أن تكون جهة الوصول ضمن الدول المشمولة في المبادرة.

اقرأ أيضًا: توحيد مبادرة تمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم عبر «أبشر»