ثقافةثقافة وفنون

767 مليون درهم.. صفقات النسخة الحية من معرضي الصحة العربي وميدلاب الشرق الأوسط 2021


حقق معرضا آراب هيلث وميدلاب الشرق الأوسط، وهما المعرضان الرائدان في مجال الرعاية الصحية والمختبرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صفقات تجارية جديدة بقيمة 767.7 مليون درهم إماراتي وذلك في النسخة الحية من كلا المعرضين التي انعقدت الشهر الماضي.

معرضي الصحة العربي وميدلاب الشرق الأوسط

وقد افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،؛ رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة فعاليات كلا المعرضين اللذين استمرا لمدة أربعة أيام، حيث استقطب كلا الحدثين 22800 زائر من 172 دولة و1700 شركة عارضة، وقد مثل العارضون 61 دولة من بينهم 30 جناحًا وطنيًا.

وبهذه المناسبة، قال ووتر مولمان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة” إنفورما ماركيتس: «حقق كلاً من معرضي الصحة العربي وميدلاب الشرق الأوسط نجاحًا باهرًا هذا العام وشددا على أهمية الطلب لاستضافة أحداث حية وحضورية مرة أخرى، إذ كان هدفنا الشامل هو إنشاء منصة مثالية لتسهيل إبرام الصفقات التجارية من خلال توفير فرصة لإجراء الاتصالات والعلاقات في سبيل دعم عجلة تعافي الرعاية الصحية العالمية».

وأضاف: « تضمنت الصفقات التي تم إبرامها خلال الحدث تعاونًا مشتركاً بين المستشفى الأمريكي دبي واتصالات ديجيتال لتعزيز تجربة المريض من خلال استخدام تقنيات رقمية متعددة، كما وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة – أبوظبي اتفاقية شراء بالجملة للأدوية والمستلزمات الطبية، كما أعلنت مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال خلال معرض الصحة العربي 2021 عن توقيع اتفاقية تعاون رفيعة المستوى مع شركة “إلومينا نيذرلاندز” العالمية المتخصصة في مجال علم تسلسل الجينوم لتوفير الخبرة الفنية والكواشف وأدوات التحليل والتدريب للمجموعة».

وفي مكان آخر من أرض المعرض، وقعت جامعة الخليج الطبية مذكرة تفاهم مع شركة جيوتار ميد، الشركة الرائدة في روسيا التي تقدم حلولًا معقدة جاهزة للتعليم الطبي لإنتاج وتطوير معدات محاكاة مثيرة للتعليم في مهن الرعاية الصحية.

كما تم عقد سلسلة من الصفقات خلال معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط بما في ذلك إعلان شركة جي 42 للرعاية الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “سيجين”، شركة التكنولوجيا العالمية المتخصصة في التشخيص الجزيئي.

وجاء ذلك بهدف إطلاق مختبرات تشخيص واختبار متنقلة مجهزة بالكامل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تضمنت الصفقات الأخرى المبرمة خلال الحدث عن إعلان شبكة مختبرات “يونيلابس” السويسرية للمختبرات التشخيصية في دولة الإمارات عن تعاونها مع شركة “روش دیاجنوستيكس” في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال فينسينزو فينتريتشيلي؛ الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: «لقد كنا سعداء للغاية بالتعليقات الإيجابية التي تلقيناها خلال العرض، فلم يكن العملاء على استعداد للحضور شخصياً إلى الحدث فحسب، بل يسعدهم أيضًا المشاركة والمناقشة واتخاذ القرارات في بيئة مثالية بشكل حضوري، وهذا يعني أن إنجاز الأعمال يتم بشكل أسرع وأفضل».

من جهة أخرى، شارك بالنسخة الافتراضية للمعرض 19699 زائرًا من دول عديدة بما في ذلك: تشيلي والكونغو وموريشيوس وزامبيا وبوليفيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان، وبلغ عددهم أكثر من 31 دولة تم تمثيلهم افتراضياً عبر الإنترنت فقط، وق كشفت دراسة استقصائية للمشاركين عبر الإنترنت أن 47% من الحاضرين للحدث الافتراضي عبر الإنترنت لم يحضروا أيًا من المعرضين في الماضي.

وعلق مولمان: «تؤكد هذه النتائج على أهمية انعقاد الحدث الافتراضي من خلال توفير فرصة لجمهور أكبر للمشاركة، في حين أن الأحداث الحية لا تزال منصة قوية ومؤثرة، والتي نتج عنها صفقات بملايين الدراهم من الأعمال، فقد سهّل إقامة الحدث الافتراضي حتى الآن أكثر من 46300 تواصل فريد من جميع أنحاء العالم».

وأقيمت فعاليات معرض الصحة العربي 2021 تحت شعار “بالأعمال نتحد، ودفع الصناعة إلى الأمام”، بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسلطة مدينة دبي الطبية وهيئة الصحة بدبي وحكومة دبي.

كجزء من التزام إنفورما ماركيتس بتوفير أعلى مستويات النظافة والأمان في جميع الأحداث التي تنظمها من خلال ضمان سلامة الحضور والموظفين.

وتم عقد الحدث من خلال البروتوكولات المقدمة من خلال اعتماد معيار “إنفورما-الجميع آمن” للصحة والسلامة الخاصة بالشركة، ويتضمن معيار «إنفورما-الجميع آمن» 35 نقطة إرشادية تغطي جميع جوانب التنظيف والنظافة الشخصية.

هذا مع التركيز على التنظيف المكثف قبل وأثناء وبعد الحدث، بالإضافة إلى توفير مرافق إضافية في جميع أنحاء المعرض لغسل اليدين وتعقيمها باستمرار بالإضافة إلى استخدام معدات الوقاية الشخصية وإجراء الفحوصات والتعقب والتتبع، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية.

هذا وستقام نسخة 2022 الحية من المعرض، والتي تعود كحدث مشترك في مجال الرعاية الصحية والمختبرات، في الفترة من 24 إلى 27 يناير 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

واختتم مولمان حديثه: «بصفتك منظمًا للحدث، فقد كانت الدروس المستفادة من استضافة حدث حضوري بالتزامن مع انعقاد النسخة الافتراضية لا تقدر بثمن، فلقد فاقت النتائج توقعاتنا، كما هو الحال مع شعار معرضنا لهذا العام فقد حان الوقت الآن لدفع الصناعة إلى الأمام والاستعداد لعام 2022، حيث نتطلع إلى تكرار نجاحات هذا العام».

اقرأ أيضًا: «وزير الثقافة» يطلق منصة إعلامية جديدة قريبًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى