رشاقتك

7 أطعمة لشد عضلات الأرداف

يتساءل البعض عن وجود أطعمة لشد عضلات الأرداف بجانب التمارين الرياضية التي يتم ممارستها في صالات الجسم.

في حقيقة الأمر قد لا يتوقع البعض أنه توجد أطعمة تسهم في شد عضلات الأرداف بالفعل ولكن لا يمكن أن تغني هذه الأطعمة عن ممارسة التمارين.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز الأطعمة التي تساهم في شد عضلات الأرداف .

العدس
تعتبر شوربة العدس من الأطعمة السحرية التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد في فصل الشتاء.

يشعرك العدس بالدفء والشبع، وفي نفس الوقت له فوائد مذهلة في بناء عضلات الجسم.

يحتوي العدس على حمض الفوليك الذي يعزز عملية الأيض، وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون، فضلاً عن الألياف الغذائية، كل هذه العناصر تمنع زيادة الدهون وتراكمها في الأرداف.

الجبن
يحتوي الجبن على لكالسيوم والبروتين، وهذا ما تحتاجه عضلات جسمك لتظل قوية ومشدودة.

يوصي خبراء التغذية واللياقة البدنية بالجبن القريش والبارميزان، لأن كلتاهما لهما فوائد قوية في تقوية عضلات الأرداف والوقاية من هشاشة العظام.

البيض
من المتعارف عليه أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتينات التي تحتاجها عضلات الجسم.

و توفر البيضة الواحدة 7 جرامات من البروتين، مما يساعد على بناء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة، لذا ينصح بتناوله لشد عضلات الجسم والأرداف.

البازلاء
تحتوي البازلاء على كميات مرتفعة من البروتين النباتي، وتوفر من 4 إلى 5 جرامات من البروتين، مما يساهم في تحفيز نمو العضلات وزيادة عملية التمثيل الغذائي، مما يسهم في استبدال الدهون بالعضلات.

التونة
يوجد في التونة  الأحماض الأمينية مثل الليسين، وهو حمض أميني يحفز إصلاح ونمو العضلات، وهذا ينعكس بالإيجاب على عضلات الأرداف، كل ما عليك فعله هو الابتعاد عن بعض أنواع التونة التي تحتوي على زئبق.

السلمون
يحتوي السلمون على البروتين والأوميجا 3 وفيتامين ب12، وهذه العناصر الغذائية رائعة لإصلاح العضلات التالفة بعد التمارين الشاقة، كما أنه السلمون يعزز تقوية العضلات ويساعدها على التحمل.

زبدة اللوز
هي وجبة خفيفة ومثالية بعد تمارين شد عضلات الأرداف، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من البروتين النباتي، فضلاً عن الدهون الصحية ومضادات الأكسدة وفيتامين E، ما يجعلها وجبة قوية تساعد على إصلاح العضلات التالفة خلال التمارين المكثفة.

اقرأ أيضًا.. رجيم التنفس الطويل الياباني.. طريقة بسيطة لخسارة الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق