استشارات

6 خطوات للوقاية من كورونا داخل المطاعم

الوقاية من كورونا داخل المطاعم والأماكن العامة، تعد من الإجراءات الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تناول الطعام في الخارج أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء في المقاهي.

وتسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وظهور سلالة جديدة في بعض الدول، في فرض إجراءات وقائية واحترازية إضافية، وصلت بعضها إلى إغلاق المطاعم والمقاهي.

الوقاية من كورونا داخل المطاعم

ويوجد بعض الإرشادات الضرورية التي يجب اتباعها عند زيارة المطاعم؛ باعتبارها من أكثر الأماكن التي يسهل انتشار العدوى بها، وأبرزها:

كورونا داخل المطاعم

1- المطاعم المفتوحة

يُفضل اختيار الجلوس في المطاعم المفتوحة «أوبن إير» فهو أفضل من المطاعم المغلقة التي يزداد بها خطر الإصابة بفيروس كورونا بشكل أكبر.

ويساعد الهواء المتجدد باستمرار في المكان، على الحماية من الرذاذ المتطاير من المتواجدين في نفس المطعم، وبالتالي تقل فرص الإصابة.

2- التباعد الاجتماعي

يجب الحرص على ترك مسافات آمنة وطويلة بين الطاولات والكراسي، وألا تقل عن مترين تقريبًا؛ لتجنب الزحام في مكان واحد.

3- استخدام المطهرات

التطهير والتعقيم أصبحا من أهم الأساسيات التي لا يجب السير بدونها في مختلف الأماكن؛ حيث يجب الاهتمام بالتطهير المستمر عند لمس أي شيء.

كما يجب التأكد أن المطعم الذي ستختاره يطهر وينظف الأماكن والطاولات والأرضيات باستمرار، باستخدام المواد التي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أو أجهزة الأشعة فوق البنفسيجية أو أي مواد مطهرة.

4- جهاز تنقية الهواء

توصي وكالة البيئة الأمريكية، بالجلوس في الأماكن التي تستعمل جهاز تنقية الهواء المحمول، وهو عبارة عن جهاز ينقي الهواء من الشوائب بما فيها الفيروسات؛ لذا يجب التأكد من تواجده في المطعم.

5- غسل اليدين

جميع الاحتياطات السابقة لا تغني عن النظافة وغسل اليدين بماء جاري باستمرار، سواء قبل تناول الطعام وبعد تناوله وبين وقت والآخر.

ويجب التأكد من غسل اليدين بشكل جيد لمدة لا تقل عن 20 ثانية؛ للتأكد من التخلص من الفيروسات ونظافة اليدين بشكل جيد.

6- ارتداء الكمامة

بالطبع ارتداء الكمامة يأتي على رأس احتياطات الوقاية من كورونا داخل المطاعم، فقد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء نظرًا لتناول الطعام والمشروبات، ولكن يجب الحرص على ارتداء الكمامة عند الحديث مع النادل أو الانتهاء من الطعام.

اقرأ أيضًا: أصول وإتيكيت المطاعم في زمن الكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق